حوادث

الخلفي معلقا على فيديوهات “الحريك”: عازمون على محاربة شبكات الهجرة السرية

قال مصطفى الخلفي، الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، الناطق الرسمي باسم الحكومة، إن كل الفيديوهات المتعلقة بتوثيق عدد من المهاجرين السريين لمحاولات المرور إلى الضفة الأوروبية يتم التحري بخصوصها وذلك من أجل تفكيك الشبكات التي تدبر هذا النوع من الهجرة .

وذكر الخلفي في ندوته الصحفية عقب المجلس الحكومي، الذي انعقد اليوم الخميس، أن المغرب عازم ومصمم على محاربة الهجرة السرية، منبها إلى أن موقف المغرب في موضوع الهجرة ثابت ولا تساهل فيه، وكشف الوزير أن الالتقاء بين شبكات الهجرة والمخدرات والتهريب أمر موجود.

وأشار الوزير المنتدب إلى أن عمل السلطات الوصية في هذا المجال مؤطر بالقانون، مؤكدا أنه في حالة تسجيل أي مشكل أو مخالفة للقانون فيتعين اللجوء إلى المجلس الوطني لحقوق الإنسان والقطاعات الحكومة المعنية بالمجال.

وشدد على أن عمليات النقل التي تمت نحو دول أخرى جرت بالتنسيق مع منظمة الهجرة العالمية، مؤكدا في هذا الصدد أن الأمر يتعلق بعملية العودة الطوعية.

وبخصوص العمليات الأخرى التي تتم داخل التراب الوطني، فقد أبرز الخلفي وجود حرص تام على احترام القانون، مشيرا في هذا الصدد إلى أن المغرب وضع آلية المجلس الوطني لحقوق الإنسان الذي كان شريكا في وضع السياسة الوطنية الجديدة المتعلقة بالهجرة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *