آخر ساعة

نقابة الصحافيين تعلن عن اعتقال ثلاثة صحافيين

أفادت “النقابة الوطنية للعاملين في الصحافة بفنزويلا”، أمس الجمعة، باعتقال ثلاثة صحافيين أجانب، أرجنتينية و بريطانيان، بولاية زوليا الواقعة على الحدود مع كولومبيا من قبل الحرس الوطني (الشرطة العسكرية) وتسليمهم إلى جهاز المخابرات (سيبين).

و كتبت النقابة في تغريدة على تويتر “تم اعتقال الصحافيين لورا سارافيا (الأرجنتين)، و بارني غرين و دان ريفيرس (بريطانيا) بزوليا عندما كانوا يهمون بمغادرة البلاد”.

وأضافت أن الصحافيين الثلاثة حلوا بالبلد الجنوب أمريكي منذ ثلاثة أيام لإنجاز “تقارير عن السياحة”، و يتواجدون الآن بسجون المخابرات الفنزويلية.

وذكر المصدر ذاته أنه بالإضافة إلى الصحافيين الأجانب الثلاثة الذين اعتقلوا بالبلدة الحدودية براغواشون، ألقي القبض أيضا على ثلاثة عمال من شركة خاصة (سائقان و حارس أمن) .

و في تعليق على الحادث أكدت وزارة العلاقات الخارجية الأرجنتينية أنها أخذت علما باعتقال الصحافية لورا سارافيا، إلى جانب فريق صحفي دولي، مشيرة إلى أن سفارة الأرجنتين بكراكاس تقوم بالإجراءات اللازمة لتتبع قضية المواطنة الأرجنتينية.

و كانت نقابة العاملين في الصحافة بفنزويلا قد نددت السنة الماضية باعتقال صحافيين أجنبيين اثنين و آخر فنزويلي، أطلق سراحهم في وقت لاحق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *