متابعات

الوافي تشارك تدوينة تشير الى موغيريني كرئيسة للمفوضية الأوروبية!

نشرت نزهة الوافي، كاتبة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة، تدوينة على صفحتها في الفيسبوك، تعلق على مدى اعتزازها وفخرها تقاسم الحديث مع الإيطالية فريديريكا موغيريني، السيدة الأولى بالمفوضية الأوروبية ، في حين أن صفة الأخيرة هي المسؤولة عن الشؤون الخارجية والأمن في الاتحاد الأوروبي، و ليست برئيسة المفوضية الأوروبية.

وقالت الوافي في التدوينة :”Federica Mogherini السيدة الأولى في الاتحاد الأوروبي .. ،تبادلنا أطراف الحديث وتقاسمنا الفخر والاعتزاز بالتمكين النسائي في هرم المؤسسات الدولية والوطنية …”

تدوينة جلبت على نزهة الوافي سيلا من التعليقات الساخرة لكونها عضوة ممثلة للحكومة المغربية في واحد من أكبر المحافل الدولية (الجمعية العامة للأمم المتحدة) ، والتي تجهل تماما من يكون رئيس المفوضية الأوروبية ، معتقدة أن “فيديريكا موغيريني” هي -رئيسة المفوضية الأوروبية -في حين أن السيدة “فيديريكا” هي المسؤولة عن الشؤون الخارجية و الأمن في الإتحاد الأوروبي وفقط.

فيما تسائل معلقون عن مدى كفاءة بروفيل نزهة الوافي لتولي المسؤولية الحكومية، وضعف إلمامها بمختلف القضايا والتحديات التي يعرفها المغرب، خصوصا على المستوى الدولي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *