آخر ساعة

3 خبراء غربيين للتحكيم في مسابقة طيور الزينة بأكادير

تنظم الجمعية االأورنيطولوجية المغربية للطيور، يومي 6 و 7 أكتوبر المقبل بأكادير، فعاليات الدورة الأولى للمسابقة الوطنية للطيور، فضلا عن معرض وطني لطيور الزينة.

و تقام هذه التظاهرة الوطنية الأولى من نوعها، تحت إشراف الجامعة الاورنيطولوجية المغربية، بالقاعة المغطاة محمد ربيع بحي الخيام، بمشاركة أمهر مربي الطيور على الصعيد الوطني ضمن المسابقة الرسمية، إضافة إلى عرض مميز لأجمل طيور الحب والمغردة، التي تمثل أصنافا وألوانا واشكالا متنوعة باستثناء طائر الحسون.

ومن المرتقب أن يشارك في المسابقة الرسمية ما يقارب من 200 طائر غريد، يمثلون عددا من الأنواع، وذلك تحت إشراف لجنة تحكيم دولية، تضم الخبير والحكم الدولي الإماراتي عادل المهيري في صنف” الروز كوليس”، إضافة الى الحكم الفرنسي بيار شانوي في صنف”اغابورنيس”، والحكم الإماراتي محمد درويش في صنف”الزيرافينيش”.

وتسعى هذه التظاهرة الوطنية، إلى ترسيخ ثقافة حماية البيئة، والطيور من الانقراض، وتنظيم مجال تربية الطيور بطريقة عقلانية وقانونية، كما ستخصص خمس جوائز قيمة للفائزين، فضلا عن جائزة أحسن طائر في النوع”الزيرافينيش” ضمن المعرض، وذلك من أجل تشجيع المربين، وتعزيز مزيد من الحوار والتواصل وتبادل الخبرات بين المربين وعشاق الطيور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *