متابعات

بوعشرة: نحن في بلد مليء بالمتناقضات

في تدوينة ساخرة قال رمضان بوعشرة، برلماني من البيجيدي، نشرها على صفحته بالفايسبوك “نحن في بلد مليء بالمتناقضات، بلد حر ديموقراطي مسلم حداثي، بلد التنوع الثقافي واللسني، بلد التسامح مع الأديان و الأعراق والأجناس.”

واضاف رئيس جماعة الدشيرة الجهادية في نفس التدوينة”تجد الكل يتدخل في الشأن الشخصي ينتقد ويخطئ ويعدل ويصوب كل شيء بلا حدود”.

وقد شبه بوعشرة  الجدل الذي أثاره ظهور الوزير محمد يتيم رفقة شابة بالعاصمة الفرنسية باريس، بقصة جحا والحمار، قائلا: “يذكرني هذا بقصة جحا وابنه والحمار مع الناس”.

وأشار أن “جحا ركب حماره وابنه يسير بجانبه. مرّوا بمجموعة من الناس يقفون على قارعة الطّريق. فلاموا جحا على أنّه يركب على الحمار تاركاً ابنه الصغير يسير على رجليه. نزل عن حماره، وجعل ابنه يركب مكانه فوق الحمار، فقيل له: عجباً لأمرك أيّها الرجل، كيف تقطع الطريق مشياً وأنت عجوز وابنك راكب! فما كان منه إلا أن ركب إلى جانب ابنه على الحمار، فقيل له: ألا تشفقان على هذا الحمار المسكين في مثل هذا القحط! فسار جحا وابنه على أقدامهما وهما يقودان الحمار. فقيل له: تمشي على lأقدامك في الحرّ، وتترك ابنك يقاسي التعب والعناء، وتترك الحمار يسير مرتاحا! فقال جحا: إذن لم يبق سوى أن أحمل الحمار على ظهري، وأسير به الى السوق”

ي بلد مليء بالمتناقضات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *