متابعات

“Canarias7”: مشروع قانون للكونغرس الأمريكي يعتبر البوليساريو منظمة إرهابية تمولها إيران

أكدت صحيفة ” كانارياس 7 ” على أهمية مشروع القانون الذي قدمه إلى مجلس النواب الأمريكي عضو الكونغرس الجمهوري جو ويلسون بمعية كارلوس كوربيلو والعضو الديمقراطي جيري كونولي والذي سلطوا فيه الضوء على العلاقة التي تجمع بين واشنطن والرباط كما أدانوا من خلاله التحركات المشبوهة لانفصاليي البوليساريو التي هي ” منظمة إرهابية تمولها إيران ” .

وقالت اليومية الكنارية في مقال لها إن مشروع القانون هذا يكتسي أهمية كبيرة على مستوى الولايات المتحدة الأمريكية وعلى الساحة الدولية خاصة وقد تم تقديمه من طرف أعضاء في الكونغرس الأمريكي يمثلون الحزبين الجمهوري والديموقراطي .

وشددت الصحيفة على أن أهمية هذا النص إنما تعود بالأساس إلى توقيت تقديمه أمام مجلس النواب الذي يتزامن مع انعقاد الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك .

وأوضحت اليومية الإسبانية أن هذا النص القانوني ” كشف عن التواطؤ بين إيران وجبهة البوليساريو “، ودعا منظمة الأمم المتحدة إلى تشجيع التوصل إلى حل سلمي لقضية الصحراء مجددا التأكيد على دعم ومساندة مخطط الحكم الذاتي الذي قدمه المغرب والذي يتصف ب ” الجدية والواقعية والمصداقية ” .

من جهتها قالت يومية ” لا أوبينيون دي تنيريفي ” الكنارية إن الولايات المتحدة الأمريكية أدانت مؤخرا التواطؤ بين حزب الله وانفصاليي جبهة البوليساريو الذين يسعون إلى زرع الفوضى في شمال إفريقيا فضلا عن أهداف إيران المتمثلة في زعزعة الاستقرار في هذه المنطقة .

وكتبت الصحيفة الكنارية في مقال لها نشرته اليوم الثلاثاء أن مشروع القانون الذي قدم إلى مجلس النواب الأمريكي بدعم من الجمهوريين والديمقراطيين ” يتهم إيران وحليفها حزب الله بالسعي إلى زعزعة الاستقرار في المغرب ” مشيرة إلى أن الرباط قدمت أدلة إلى منظمة الأمم المتحدة وإلى واشنطن على التواطؤ القائم بين جبهة البوليساريو وحزب الله الذي يصنف كمنظمة إرهابية تسعى إلى زرع الفوضى في شمال إفريقيا .

وأكدت أن مشروع القانون الذي قدمه عضو الكونغرس الجمهوري جو ويلسون وزميله كارلوس كوربيلو بالإضافة إلى جيري كونولي ( ديموقراطي ) يجدد التأكيد على العلاقة التي تجمع بين الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المغربية كما يدين التواطؤ بين الحركة الانفصالية لجبهة البوليساريو وحزب الله فضلا عن أهداف إيران المتمثلة في زعزعة الاستقرار بشمال إفريقيا وغيرها من المناطق الأخرى من العالم .

أضافت الصحيفة الكنارية أن ويلسون شجب التحركات الأخيرة لجبهة البوليساريو  ” التي هي منظمة إرهابية تمولها إيران ” مشيرة إلى أن مشروع القانون الذي تم تقديمه لمجلس النواب الأمريكي يؤكد أن إيران ” توفر الدعم المادي والمالي لمنظمات إرهابية مثل حزب الله الذي صنفته الولايات المتحدة الأمريكية منظمة إرهابية دولية ” .

كما يؤكد مشروع القانون على أن أهداف إيران وحليفها حزب الله لزعزعة الاستقرار في شمال إفريقيا ” تتعارض مع أهداف الأمن القومي الأمريكي ” .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *