كواليس

لأسباب مجهولة… بلدية تارودانت تمنع ربط مؤسسة تعليمية بالماء الشروب

تفاجأت مصالح المديرية الإقليمية للتعليم بتارودانت برفض مسؤولي المجلس الجماعي لتارودانت تسليمها رخصة الربط بالماء الشروب لفائدة مدرسة الامام مالك بحي أولاد غزال.

وكانت المدرسة تستفيد من ربط بالماء الصالح للشرب من “بئر” تشرف على تدبيره جمعية محلية، وتتوفر على عداد مسلم من طرف الجمعية المشرفة على توزيع مياه الشرب بالمنطقة سابقا.غير انه ومع شح مياه البئر لجأت الجمعية ومعها السلطات المحلية و المجلس البلدي لتارودانت الى ربط هذا الحي بشبكة المكتب الوطني للماء.

 وحسب بروتوكول التفاهم تم الاتفاق الموقع بين الشركاء  في هذه العملية قيام onep على إعادة ربط المنازل والمؤسسات العمومية بالماء الشروب، حيث أن المستفيذين من الربط،والذين يتوفرون عداد الجمعية، سيؤدون مبلغ 1200 درهم كرسوم للربط. أما الفئة الثانية والتي لا تتوفر على عداد الجمعية   ستؤدي ازيد من 8000 درهم حسب كل مستفيذ.

ورغم أن مصالح التعمير ببلدية تارودانت قامت بتسليم رخصة الربط لعدد من المستفيذين بعد إدلائهم بشهادة تبرئة الذمة من الجمعية، إلا أن نيابة التعليم تفاجأت من عدم ادراجها مع الفئة الأولى التي تتوفر على عداد قديم، ومنعها من رخصة الربط لأسباب مجهولة.

وأمام منع مسؤولي المجلس البلدي لتارودانت ربط هذه المؤسسة التعليمية بالماء الصالح للشرب،فإنها أصبحت تفتقد لأبسط شروط النظافة،مما يشكل خطرا على صحة التلاميذ و الاساتذة على حد سواء .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *