جهويات

كلميم .. تخصيص اعتمادات مالية مهمة لدعم التعليم والخدمات الصحية

صادقت اللجنة الاقليمية للتنمية البشرية بكلميم، أمس الجمعة، على تخصيص ما تبقى من اعتمادات البرنامج الأفقي ل 2018 المقدرة بحوالي مليونين و800 ألف درهم لدعم التعليم الأولي والنقل المدرسي و تجهيز قاعات الاعلاميات.

كما صادقت اللجنة على تخصيص الاعتمادات المالية المتبقية في إطار برنامج محاربة الإقصاء الاجتماعي بالوسط الحضري والمقدرة بمليون و500 ألف درهم لاقتناء حافلتين للنقل الرياضي و تجهيزات للفرق الرياضية المحلية .

وصادقت أيضا على توجيه ما تبقى من الاعتمادات المالية الخاصة ببرنامج محاربة الفقر بالوسط القروي لدعم مشروع تنظيم قافلة طبية لفائدة ساكنة الوسط القروي في إطار تقريب الخدمات الصحية لهذه الساكنة.

وبخصوص المخطط الاقليمي للتواصل، صادقت اللجنة الاقليمية على مجموعة من العمليات و الأنشطة المقترحة و التي من شأنها تحسين جودة هذا المخطط، و ذلك حتى يتسنى للجنة الاقليمية القيام بأدوارها في مجال التواصل في أحسن الظروف.

وتتمثل هذه العمليات في إحداث موقع الكتروني خاص بالمبادرة الوطنية للتنمية البشرية بإقليم كلميم، وطبع لوحات لتقديم وعرض المشاريع، ولوحات إشهارية مختلفة الأبعاد توضع في البنايات المنجزة من طرف المبادرة الوطنية، ودعم المشاركة في المعارض و المناسبات المنظمة خارج الإقليم مع ما يستلزمه ذلك من وسائل لوجستية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *