رياضة

تقارير : إقالة لوبيتيغي .. و الإيطالي كونتي مرشح لخلافته

ذكرت تقارير صحافية إسبانية الأحد أن إدارة ريال مدريد ستعمد الاثنين إلى إقالة مدرب الفريق جولن لوبيتيغي، وأن الإيطالي أنطونيو كونتي هو أبرز مرشح لخلافته.

يأتي ذلك، عقب الخسارة المذلة أمام غريمه التقليدي برشلونة 1-5 في الكلاسيكو على ملعب كامب نو في المرحلة العاشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وكتبت صحيفة “ماركا” الرياضية الواسعة الانتشار على موقعها الإلكتروني “إذا لم يتغير أي شيء، ستتم إقالة جولن لوبتيغي (الاثنين) بعد اجتماع لمجلس الإدارة لترك مكانه لأنطونيو كونتي” الذي لا يشرف عن أي فريق منذ رحيله عن تشيلسي الإنجليزي الصيف الماضي.

وأوضحت الصحيفة أن مدرب الفريق الرديف جناح النادي السابق الأرجنتيني سانتياغو سولاري قد يتولى مهام لوبيتيغي مؤقتا، لاسيما وأن الفريق سيسافر الأربعاء إلى مدينة مليلية، الجيب الإسباني على الساحل المغربي، لمواجهة فريقها ضمن دور الـ16 لمسابقة كأس ملك إسبانيا.

وبحسب الموقع الإلكتروني لصحيفة “أس”، فإن كونتي (49 عاما) يمكن أن يكون اعتبارا من يوم الاثنين في مدريد، مشيرة الى أنه أمضى في الأيام الأخيرة إجازة في مصر.

ويتمتع كونتي، المدرب السابق للمنتخب الإيطالي (2014-2016) وفريق يوفنتوس (2011-2014)، بشخصية قوية مغايرة للوبيتيغي الذي عين هذا الصيف لمدة ثلاثة مواسم ولكنه بات مهددا بالإقالة بعد الهزيمة التي مني بها في الكلاسيكو الأحد، وهي الخامسة في سبع مباريات في مختلف المسابقات.

وبعد قيادة ناجحة ليوفنتوس (3 ألقاب في الدوري 2012-2014) والمنتخب الإيطالي (ربع نهائي كأس أوروبا-2016)، قاد كونتي أيضا تشيلسي إلى لقبه السادس في الدوري الإنجليزي (2017) والثامن في مسابقة كأس الاتحاد (2018). لكن النادي اللندني تخلى فجأة عن خدماته هذا الصيف، بسبب النتائج السيئة وتباينات مع لاعبين بارزين ومسؤولين في النادي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *