حوادث

اعتقال أفراد عصابة إجرامية روعت ساكنة العيون .. وهذه التفاصيل

تمكنت المصلحة الولائية للشرطة القضائية، مدعومة بمجموعة الأبحاث والتدخلات بولاية أمن العيون، من إيقاف أفراد عصابة إجرامية متخصصة في اقتراف أفعال إجرامية مختلفة خصوصا السرقات العنيفة وتحت التهديد بواسطة السلاح الابيض.

وأفاد مصدر أمني، أن عناصر المصلحة المذكورة، تجندت بعد ورود مجموعة من الشكايات ضد عناصر عصابة روعت ساكنة العمارات “الحمر” خاصة وبعض الأحياء الأخرى، وأضاف أن عناصر الشرطة تمكنت من إيقاف المشتبه فيه الرئيسي بالعمارات “الحمر” بحي مولاي رشيد، وأربعة مشتبه فيهم من ضمنهم قاصر بسطح إحدى تلك العمارات.

كما تمكن رجال الأمن من إيقاف شخص آخر وهو في حالة هيجان جراء حالة السكر المتقدمة التي كان عليها، عندما حاول منع رجال الشرطة من ايقاف المعنيين مستعينا بالحجارة وبسلاح ابيض ضبط بحوزته، وقد تبين انه يعمل كجندي بمدينة السمارة يستفيد من اجازة استثنائية، هذا وقد تم حجز أسلحة بيضاء بمكان إيقاف المعنيين وكذا بخاخ الفلفل الحار وهواتف نقالة مشكوك في مصدرها وكمية من مخدر الشيرا.

وقد بينت الأبحاث والتحريات أن أربعة من الموقوفين مبحوث عنهم وطنيا ومحليا من أجل قضايا متعددة تتعلق بتكوين عصابة اجرامية لارتكاب جنايات التهديد بالسلاح الأبيض والضرب والجرح بواسطته والهجوم على مسكن الغير، و السرقة والعنف ورشق القوات العمومية بالحجارة، بالإضافة إلى الضرب والجرح بالسلاح الأبيض مع السرقة و استعمال العنف في حق موظف عمومي أثناء مزاولته لمهامه، وكذا الهجوم على مسكن الغير والسرقة تحت التهديد بالسلاح الأبيض، ورشق القوات العمومية بالحجارة، وضع أشياء تعيق مرور الناقلات بالشارع العام مع العنف في حق موظفين عموميين أثناء مزاولتهم لمهامهم مع تعييب شيء مخصص للمنفعة العامة.

وبموجبه فقد تم إخضاع الموقوفين الرشدين لتدابير الحراسة النظرية والاحتفاظ بالقاصر بالجناح المخصص للأحداث لفائدة البحث والتقديم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *