متابعات

مهنيو القطاع الفلاحي بسوس: نطالب بتأمين حرية نقل منتوجاتنا

وجه مصدرو ومنتجو الحوامض والخضر بسوس رسالة إلى وزير الفلاحة والصيد البحري حول الظرفية الصعبة التي يمر منها القطاع الفلاحي بفعل إضراب شاحنات نقل البضائع، وأضافت الرسالة، التي تتوفر مشاهد على نسخة منها، أن هذه السنة عرفت تأخرا ملحوظا في الكميات المصدرة بسبب التساقطات المطرية مما سيؤدي إلى تمركز الكميات المعدة للتصدير والتسويق الداخلي في مدة وجيزة لن تسمح للمنتجين بتسويق منتوجاتهم.

واعتبروا أن الاحتجاجات التي عرفها قطاع النقل، أدى الى خسائر فادحة في القطاع الفلاحي، اذ قدرت الخسائر ب4000 طن يوميا مما ينذر بموسم كارثي، خاصة وأن إضراب ارباب النقل قد استمر لما يزيد عن 10 أيام.

وطالب مهنيو القطاع الفلاحي بضرورة حماية شاحنات نقل المنتوجات الفلاحية بالقول “نطالب بحماية شاحنة نقل بضائعنا من التعرض لأي عمل من شأنه أن يعرض بضائعنا للتلف أو التأخير لانه إذا كان من حق ارباب النقل ان يطالبوا بحقوقهم فذلك من حقنا ايضا ان نطالب بحمايتنا وتامين حرية نقل منتوجاتنا”.

وشهدت عدة محاور طرقية بسوس إرغام أصحاب بالشاحنات الاصة بنقل البضائع من التوقف من طرف بعض مهنيي قطاع النقل، مما أدى الى اضطراب كبير في تزويد الاسواق الداخلية بالمنتوجات الفلاحية وغيرها من السلع.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *