كواليس

بعد مقال مشاهد.. إزالة براكة بسوق الاحد تعود ملكيتها لصهر الرئيس المالوكي

بعد أيام من صدور مقال بمشاهد تحت عنوان: استثناء “صهر” المالوكي من عملية تحرير الملك العمومي بسوق الأحد، اقدمت المصالح الجماعية اليوم السبت 3 نونبر الجاري، على إزالة براكة باسم صهر الرئيس المالوكي، بعد أن شملها الاستثناء من العملية التي شملت كل ارجاع سوق الاحد.

والغريب في هذه القضية أن صاحب البراكة قد تم تعويضه مرتين عنها بسوق الاحد، وحسب قرار تخصيص وتعيين رقم 3832 المؤرخ بتاريخ 11 شتنبر 2015 فإنه تم تعويض المعني بالأمر بالمحل التجاري رقم 1898 المتواجد بالشطر الجديد لسوق الجديد ملعب ديدي سابقا، كما أن شكاية لأحد التجار تؤكد هي الأخرى أن نفس الشخص استفاد من المحل 1884 بتاريخ فاتح يوليوز 2015 كتعويض على نفس البراكة التي تم استثنائها من الهدم مؤخرا.

واستنكرت فعاليات مهنية بسوق الأحد تعامل المجلس الجماعي مع عملية تحرير الملك العمومي، الذي طالب به التجار منذ مدة، واستثناء اشخاص لايتوفرون على ما يثبت توفرهم على رخصة الإستغلال.

وبالمقابل، كانت “مشاهد” قد أثارت موضوع تنازل المجلس الجماعي لأكادير عن الدعوى التي رفعها ضد نفس الشخص بتهمة الهجوم والاعتداء على ملك جماعي. وفي هذا الاطار وجه محامي جماعة أكادير رسالة للرئيس المالوكي حول حفظ النيابة العامة بابتدائية أكادير لشكايتين رفعتهما الجماعة ضد المشتكى به (ح.ل) تتعلق الأولى بالزور واستعماله في عقد عرفي من أجل كراء دكان رقم 299 بسوق الاحد، والثانية تتعلق بالهجوم والاعتداء على الملك الجماعي الذي رفع في شأنه دعوى قضائية تتعلق بمطالبة الجماعة بمنحه حق استغلال المحل موضوع الدعوى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *