رياضة

لهذه الأسباب .. “الكاف” يؤجل قرعتي دوري الأبطال والكونفدرالية

أعلنت الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم (كاف) عن تأجيل قرعة دوري أبطال إفريقيا والكنفدرالية (2019) التي كان مقررا إجراؤها أمس بالرباط.

وأوضح في بيان نشره على موقعه الرسمي، أمس الأحد، أنه “بعد اجتماع لجنة مسابقات الأندية في الرباط يوم السبت 3 نونبر 2018، ولخصوصية هذا الموسم الانتقالي بسبب تغيير مواعيد الأندية المشاركة في الكنفدرالية تم تأجيل إجراء قرعة الأدوار التمهيدية”.

وأضاف البيان “بالنظر إلى أنه في قوانين كأس الكنفدرالية، لا يسمح لأي اتحاد بمشاركة أكثر من ناديين في البطولة، حتى في حالة إشراك حامل اللقب في الوقت نفسه كبطل في الكأس المحلي أو كثالث الترتيب في الدوري المحلي، فإنه سيشارك مع ممثل واحد فقط من بلده ولن يتم استبداله بناد ثالث”.

ويأتي قرار “الكاف” بسبب تعارض موعد نهائي الموسم الحالي (الكنفدرالية) بين الرجاء البيضاوي وفيتا كلوب الكونغولي مع مواعيد الأدوار التمهيدية للنسخة الجديدة.

وأضاف المصدر ذاته، “في هذه السنة الانتقالية 2018/2019، ستقام المباراة النهائية لكأس الكنفدرالية لعام 2018 في 30 نونبر أو 1 أو 2 دجنبر 2018 ، أي بعد بداية الأدوار التمهيدية للنسخة الجديدة”.

وبالتالي، يضيف البيان، “لن تعرف هوية البطل بين نادي فيتا كلوب الكونغولي أو نادي الرجاء البيضاوي إلا بعد المباراة النهائية، لذلك تمت إحالة هذا الأمر للجنة الطوارئ التابعة للجنة التنفيذية بالكاف لاتخاذ القرار اللازم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *