وطنيات

الرباط:العثماني يستقبل نائب رئيس الوزراء الفلسطيني

استقبل رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، أمس الأربعاء 14 نونبر 2018 بالرباط، زياد ابو عمرو، نائب رئيس الوزراء الفلسطيني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ورئيس دائرة العلاقات الدولية، الذي يقوم بزيارة للمغرب في إطار مشاركته في فعاليات الدورة الحادية عشر لمؤتمر منظمة تضامن الشعوب الإفريقية الآسيوية.

وأجرى رئيس الحكومة مباحثات مع المسؤول الفلسطيني تمحورت حول مستجدات الوضع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، حيث تطرق زياد ابو عمرو للتحديات التي يواجهها الشعب الفلسطيني لقطع الطريق أمام المناورات الإسرائيلية الرامية للاستيلاء على الممتلكات الفلسطينية وتهويد القدس الشريف وتهديد المقدسات الإسلامية فيها والتضييق على المسلمين بالأماكن المقدسة.

كما تطرق الجانبان لسبل تعزيز التعاون المغربي الفلسطيني، حيث جدد نائب رئيس الوزراء الفلسطيني التعبير عن عميق امتنان الحكومة والشعب الفلسطينيين لدعم المغرب وتضامنه بكافة الأشكال مع القضية الفلسطينية، وكذا لمبادرات الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، من أجل نصرة الشعب الفلسطيني، خاصة عبر بيت مال القدس، وحماية القدس الشريف والوقوف في وجه كافة المحاولات لطمس هويته الإسلامية.

ومن جهته رئيس الحكومة الاستعداد الكامل للمغرب لمواصلة دعم الشعب الفلسطيني ونصرة قضيته بكل الوسائل المتاحة والعمل على تعزيز علاقات التعاون بين البلدين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *