ثقافة وفن

نعمان لحلو يطلق أغنية جديدة يتغنى فيها ب “لغزالة زاكورة”

أطلق الفنان المغربي نعمان لحلو، مساء الخميس 13 دجنبر، أغنية جديدة تحت عنوان “لغزالة زاكورة”، مبرزا فيها أهم المعالم التاريخية لعروس النخيل ومظاهر تنوعها ثقافيا وفنيا وسياحيا.

الفيديو كليب الذي واكبه المجلس الاقليمي لزاكورة ودعمه ماديا، تم تصويره بكل من زاكورة ومنطقة النقوب ومحاميد الغزلان وتنزولين والزاوية الناصيرية وعدد من المناطق الأخرى المشهورة بإرثها التاريخي، تناول فيه الفنان مجموعة من المواضيع منها المتعلقة بالواحات وبعض الحيوانات التي اختفت تماما من المنطقة كما هو الشأن بالنسبة للغزال.

و قال الفنان نعمان لحلو في تصريح صحفي إن هذا العمل الفني أشرفت عليه المخرجة المغربية فاطمة بوبكدي، فيما ساهم المجلس الاقليمي لزاكورة في انتاجه بتسخيره لكل الوسائل اللوجستيكية والمادية من أجل اخراجه للوجود، معبرا عن فرحته في أن يكون أول من يتغنى بالمنطقة بهذا الشكل وبهذا العمل الضخم.

وتتميز “لغزالة زاكورة” باحتوائها على مجموعة من التعبيرات الفنية والموسيقية، من قبيل الركبة والشمرة وأحيدوس وأحواش وأكلاكال والرسمة ودق السيف وكناوة، وتتخذ مجرى آخر بالفيديو كليب والذي لا يبخل بإظهار المناظر الطبيعية كالواحات والجبال الصخرية والكثبان الرملية والرسوم الصخرية والقصبات وقصور المنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *