جهويات

الأمن ينجح في تأمين فعاليات مؤتمر الهجرة بمراكش

ظهر جليا دور وحدة التدخل متعددة التخصصات التابعة لولاية أمن مراكش في تأمين الفضاءات التي احتضنت فعاليات المؤتمر الحكومي الدولي لاعتماد الاتفاق العالمي من أجل الهجرة الآمنة والمنظمة والنظامية الذي انعقد بمدينة مراكش، وفق ما توصلت به “مشاهد” في بلاغ صادر من ولاية أمن مراكش.

و أضاف البلاغ نفسه أن دور الوحدة المذكورة تجلى أيضا في تأمين الأنشطة الموازية له، بالإضافة للممرات الرسمية وأماكن إقامة المؤتمرين من خلال عمليات المسح والتمشيط والرصد التقني للأماكن المذكورة، وفق برنامج مدروس ومسطر زاوج بين ترتيبات استباقية وأخرى آنية خلال الفترة الممتدة بين الـ4 دجنبر الجاري والـ11 منه.

و حسب الوثيقة نفسها : “فمن خلال مواكبة للترتيبات الأمنية التي زامنت هذا الحدث العالمي، وبالنظر إلى قيمة الشخصيات المشاركة في هذه القمة، فقد ظهر جليا الدور الكبير الذي لعبته وحدة التدخل متعددة التخصصات”.

و الجدير بالذكر أن المديرية العامة للأمن الوطني سخرت الوسائل اللوجيستية الضرورية لإنجاح المهام المنوطة بهذه الفرقة، المتكونة من تقنيين بكفاءة عالية وفي تخصصات متعددة؛ وهو ما أسهم في رفع التحدي ومرور فعاليات المؤتمر الحكومي الدولي لاعتماد الاتفاق العالمي من أجل الهجرة الآمنة والمنظمة والنظامية دون تسجيل أي حادث يذكر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *