رياضة

قافلة رياضية من كلميم الى إنزكان تحت شعار “الرياضة للجميع حق دستوري”

تنظم جمعية ” المرأة، إنجازات وقيم “، التي ترأسها البطلة العالمية ، نزهة بدوان ، قافلة رياضية خلال الفترة ما بين 28 و 31 دجنبر الجاري بإقليم كلميم وعمالة إنزكان آيت ملول تحت شعار ” الرياضة للجميع حق دستوري”.

وذكر بلاغ للجمعية ، أن القافلة ستستهل جولتها بإقليم كلميم يوم غد الجمعة من الجماعة الترابية لتغجيجت ، لتتواصل في اليوم الموالي بجماعة اثنين أداي ثم بويزكارن، على أن تختتم يوم الاثنين المقبل بإصلاحية آيت ملول ، وذلك سعيا إلى تعميم ممارسة الرياضة ونشر ثقافة الحركة البدنية لدى كافة أطياف المجتمع من مختلف الأعمار ولاسيما الشباب والنساء، استلهاما من نص وروح الرسالة الملكية الموجهة للمشاركين في المناظرة الوطنية حول الرياضة المنعقدة بالصخيرات يومي 24 و25 أكتوبر 2008.

وأضاف أنه فضلا عن الأنشطة الرياضية المتنوعة غير التنافسية، المفتوحة في وجه الجميع ، يتضمن برنامج القافلة ألعابا تقليدية تزخر بها المنطقة، والتي تحرص الجمعية على إحيائها وتثمينها نظرا لقيمتها الثقافية والتاريخية، باعتبارها رياضة الأجداد التي هي أمانة الأحفاد.

يذكر أن جمعية “المرأة ، إنجازات وقيم”، كانت قد دشنت موسمها الرياضي 2018-2019 من جهة درعة تافيلالت، يوم 11 أكتوبر الماضي بتنظيم قافلة رياضية بجماعة مولاي علي الشريف بمدينة الريصاني، وشلمت الجرف وكلميمة وعين مسكي والسجن المحلي لمدينة الرشيدية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *