متابعات

بعد صورة “الطاحونة الحمراء” .. هل تنضاف ماء العينين و بنعيسى الى قائمة “كوبلات البيجيدي”؟

“بدأت تصلني على الخاص بعض الصور المفبركة والتي لا أعرف مصدرها في انتظار إخراج الصور بالبيكيني في الشواطئ والفنادق الفخمة من الأموال العامة كما زعموا”. هكذا كان رد البرلمانية عن حزب العدالة والتنمية أمينة ماء العينين بعد ترويج صورة لها على مواقع التواصل الاجتماعي على أنها التقطت لها في باريس أمام “الطاحونة الحمراء” بدون “حجاب”، و زعمت أنها صورة “مفبركة”، معلنة أنها ستقاضي “كل من يشوه سمعتها”.

في هذا السياق ربطت العديد من التقارير الإعلامية الحيز الزمني لترويج هذه الصور أياما بعد نشر المحامي لحبيب حاجي تدوينة يتهم فيها البرلمانية عن حزب العدالة والتنمية أمينة ماء العينين “بالاتجار في الدين وممارسة النفاق السياسي وبالتبرج بأموال دافعي الضرائب في البعثات والمهمات خارج أرض الوطن”.

و لم يتوانى المحامي حاجي في نشر تدوينة رافعا سقف التحدي في وجه ماء العينين حول صحة الصورة المثيرة للجدل ، ودعا ذات البرلمانية الى التوجه لإجراء خبرة تقنية حول صحة الصورة من عدمها.

وكتب ذات المحامي: “أطالب بإلحاح من البرلمانية ماء العينين أن تلتمس من القضاء إجراء خبرة تقنية على صورها المنشورة والتي تزعم أنها مفبركة، كما أطالبها باختيار المختبر أو الجهة التقنية التي تراها مناسبة للقيام بهذه الخبرة إن كانت صادقة فعلا فيما تزعمه وتدعيه”… وفِي الأخير، تحلي بالجرأة السياسية والأدبية وقولي للرأي العام الحقيقة، وكفى تزويرا للحقيقة. هي فعلا صورتك الحقيقية، الليبيرالية والحداثية وهي شخصيتك الثانية التي تتأقلم مع بعثات باريس وأوروبا، أما الشخصية التي تليق بالمغاربة فحسبهم تلك التي تتوشحين فيها وشاح الدين والوعظ الكاذب اي الاتجار في الدين”.

في حين اتجه آخرون الى أبعد من ذالك وربطوا سبب هذا التغيير و “النيولوكّ للبرلمانية امينة ماء العينين بكواليس علاقة غرامية تربطها بالكاتب والاتحادي السابق جواد بنعيسى ونشر صور تجمعهما معا وكذا عن وجود علاقة وطيدة تجمع البرلمانية بعائلة الحقوقي اليساري بنعيسى بعد نشر صور جمعت والدة و أخوات بنعيسى بماء العينين بباريس.

وكرد لهذا الأخير نشر، منذ قليل، تدوينة على صفحته الفايسبوكية، يقدم من خلالها توضيحات حول العلاقة التي تجمع بين البرلمانية وعائلته ،واستهل بنعيسى تدوينته موضحا أنه عادة لا يعير للإشاعات اهتماما كبيرا، لكنه يريد أن يشارك رواد العالم الأزرق بعض الأفكار.

وأوضح أن والدته أعجبت بالبرلمانية ماء العنين، بعد أن شاهدتها عبر التلفزة، خاصة خلال حلولها ضيفة على برامج تخص حوارات سياسية، حيث كانت تتميز فيها، بل وتكون أحيانا هي البطلة ،وكشف أن والدته كانت تعتبر ماء العينين امرأة حرة تمكنت من فرض نفسها في وسط سياسي ذكوري، خاصة بعد أن رأتها تسير بنجاح جلسة للبرلمان.

وتابع أنه هو الذي عرف والدته بالبرلمانية ماء العينين، والتي كانت صديقة له، لتنسج الاثنتين علاقة صداقة جد مثيتة، خاصة أنهما تنحدران معا من الصحراء ،مضيفا أن والدته أصبحت تعتبر آمنة ماء العينين واحدة من بناتها ، مبرزا أن الاثنتين شرعتا في تبادل الزيارات في المغرب وفرنسا، وبدون حضوره، بل إنه أصبح يعرف أحوال عائلته في بعض الأحيان من ماء العينين ، خاتما تدوينته هاته بعبارة :” يتبع..”.

في حين زادت صورة ماء العينين بدون حجاب تشبت البعض بحزب العدالة التنمية وقوت فيهم حب الإنتماء السياسي، ووصف أحد الناشطين آمينة ماء العينين بأيقونة العمل السياسي النسائي والشبابي بالمغرب، و نوه بابنة الهامش من تيزنيت التي استطاعت أن تكسر كل الحواجز لتصنع ما عجزت عنه نساء الفيلات والبريمات والسيارات الفارهة صنعه الذين لم يجدوا من طريق لكبحها غير إلفاق التهم الباطلة ، و أضاف: شكرا لكم لأنكم تزيدوننا تعلقا بحزب العدالة والتنمية مفخرة الانتماء.

فيما اعتبر ناشطون ما تتعرض له البرلمانية البيجيدية لا يعدو أن يكون محاولة رخيصة وبئيسة ممن استباحوا “كل شيء”، لتشويه سمعتها بسبب جرأتها في التعبير عن مواقفها واطلاعها بمهامها الحزبية والسياسية، وهي التي لم تناقش في قضايا الدين واللباس الديني ولم تنصح أحدا بارتداء نوع خاص من اللباس …

وفيما اكتفى حزب العدالة والتنمية بخرجة نائب الأمين العام سليمان العمراني للتعبير عن موقف الحزب مما تتعرض له ماء العينين، معتبرا أن “آمنة وبنات الحزب كروشهم مافيهاش العجينة”.

ونشر العمراني تدوينة على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، اعتبر فيها أن “الذين يستهدفون الأخت أمينة ماء العينين هذه الأيام بهذا الاستهداف الحقير في شرفها وينبشون بالباطل في حياتها الخاصة، أن يعلموا أنهم هم الخاسرون لا هي، وأنهم عبثا يحاولون تشويه سمعتها وهيهات..وهم بذلك يكررون أخطاء من سبقوهم”.

في حين ينتظر أن تجتمع قيادات الحزب في لقاء الأمانة العامة المقرر غدا السبت، حيث يرجح أن تتم مناقشة قضية ماء العينين بين قيادات الصف الأول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *