جهويات

“التنمية الترابية .. منظور جديد” محور اجتماع بعمالة انزكان أيت ملول

احتضن مقر عمالة مجلس عمالة إنزكان أيت ملول صباح أمس الخميس 24 يناير الجاري إجتماعا موسعا ترأسه عامل عمالة إنزكان أيت ملول إسماعيل أبو الحقوق مع رؤساء الجماعات المحلية و ممثلي المصالح الخارجية بالجهة والإقليم وعدد من الفاعلين الاقتصاديين والاجتماعيين والجمعويين وغيرهم .

 

 

 

 

 و خصص هذا الاجتماع لعرض مخرجات الدراسات المجالية تمكن من تفعيل آلية جديدة نحو بلورة مشروع يحذو تأسيس منظور جديد للتنمية الترابية بعمالة انزكان ايت ملول، هدفه الإرتقاء بجودة الخدمات المقدمة للمواطنين في مجالات مختلفة ومتعددة.

و يأتي الإجتماع وفق منظور مقاربة تشاركية تسعى لبناء سياسة ترابية جديدة تؤطرها التوجهات الملكية قصد تعبئة كل الشركاء حول منظومة محلية للتنمية تجعل المواطن في قلب المقاربة وتجميع الإمكانيات في اطار تكاملي من شأنه الإرتقاء بالمجال والإنسان بتراب العمالة.

و في ذات السياق أكد مكتب الدراسات انفتاحه على جميع الفاعلين من خلال مشاورات قطاعية وموضوعاتية للاسراع بصياغة الرؤية النهائية في أجل لا يتعدى 6 اشهر لرفع التوصيات الهادفة إلى الجهة المختصة ومباشرة الأجرة النهائية لتفعيل هذا المنظور على أرض الواقع.

و شكل هذا اللقاء كذلك مناسبة لأعضاء المجلس الجماعي للإشادة بهذه الخطوة الإيجابية لعامل الإقليم للتواصل والإنصات والتنسيق مع مختلف المتدخلين لإنجاح رؤية إستراتيجية تحقق الآمال المنشودة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *