متابعات

دخول تلميذات في هستيريا بسبب مخدر ” الفالاكا ” .. مديرية التعليم توضح

أكدت المديرية الإقليمية لمديرية الفداء مرس السلطان، أن لا علاقة لمخدر “الفلاكا” أو غير بشريط الفيديو المتعلق بعدد من التلميذات اللواتي ظهرن في حالة هستيرية بإحدى الإعداديات بالبيضاء.

وأفادت المندوبية عبر بلاغ لها ، أنها أوفدت لجنة تحقيق وتدقيق في موضوع الشريط الذي قالت أن أطواره جرت أول أمس الإثنين 11 فبراير بقاعة الاساتذة التابعة لإعدادية الإمام القسطلاني الكائنة بتراب عمالة الفداء مرس السلطان.

وأضاف المصدر أن الواقعة بدأت خلال الفترة الدراسية ما بين 10 إلى 12 زوالا. عندما انتابت حالة من الهستيريا تلميذة بساحة المؤسسة المذكورة، قبل أن تتبعها حوالي 8 تلميذات يتوزعن بين مستويي الثانية والثالثة إعدادي. مما استوجب الاتصال بالإسعاف ورجال الوقاية المدينة والأمن وكذلك أولياء التلميذات المعنيات بالأمر.

وبعد اخضاعهن للفحص الطبي، تبين أن التلميذات لا تشتكين من أي مرض عضوي، كما أنهن لم تتناولن أي مخدر كما تم الترويج له عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

و أشارت المديرية الإقليمية الفداء مرس السلطان عبر ذات البلاغ، أن عدد من المراهقات يدخلن في مثل هكذا حالات بدون أسباب معينة، مستشهدة بحالات سابقة بكل من مدن بني ملال أزيلال، وطاطا السنة المنصرمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *