حوادث

بالفيديو .. حجز طنين من “الميكا” على متن شاحنة في إنزكان

علمت “مشاهد” أن لجنة مختلطة من مصالح القسم الاقتصادي والاجتماعي بعمالة انزكان ايت ملول والسلطة المحلية، تمكنت من إحباط عملية تهريب طنين من مادة البلاستيك الممنوعة كانت معدة للبيع والترويج بحي بوجديك بتراست في إنزكان.

وجاءت عملية التوقيف بناء على اخبارية توصلت بها عناصر السلطة المحلية بتراست، لتنتقل إلى عين المكان حيث جرى توقيف الشاحنة وهي من نوع (كانطيرا- اسيوزو )،وحجز الممنوع وتحرير محضر بالواقعة، وقد لجأ صاحب الشاحنة المذكورة لإخفاء الأكياس البلاستيكية وسط شاحنة مخصصة لنقل نوع من البسكويت للتمويه.

ورجحت مصادر “مشاهد” أن الكمية التي تم حجزها كانت معدة للترويج على مستوى متاجر ومحلات بسوق إنزكان .

 

إلى ذلك حلت عناصر الشرطة القضائية بناء على تعليمات النيابة العامة المختصة التي أمرت بفتح تحقيق في الواقعة والقيام بالمتعين.

هذا وعرفت أسعار الأكياس البلاستيكية الممنوعة، والتي تباع في السوق السوداء، إرتفاعا مهولا ما شجع عددا من المضاربين على مواصلة تسويقها رغم الذعائر الضخمة التي تهددهم في حالة توقيفهم.

ويشن القسم الاقتصادي بعمالة إنزكان حربا متواصلة على مروجي الأكياس البلاستيكية، إذ وجهت محاضر عديدة حول المخالفات إلى النيابة العامة، فيما جرى حجز في جولات المراقبة التي قام بها القسم سالف الذكر منذ يناير 2019 إلى الآن، أزيد من 600 كيلوغراما من الأكياس البلاستيكية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *