حوادث

بتنسيق مع “الديستي” .. مديرية الحموشي تحجز طنا ونصف من الشيرا

تم اليوم بفاس، تفكيك شبكة إجرامية وحجز طن و675 كيلوغراما من مخدر الشيرا، في عملية وصفتها المديرية العامة للأمن الوطني، بـ”النوعية”.

وأوضحت مديرية عبد اللطيف الحموشي، على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، أن العملية تمت بتنسيق بين الشرطة القضائية والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني (المعروفة اختصارا بـ”الديستي”).

وفي التفاصيل، أوردت المديرية أن المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة فاس تمكنت، بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، صباح اليوم الاثنين، من توقيف ثلاثة أشخاص، من ذوي السوابق القضائية العديدة، وذلك للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في مجال الاتجار الدولي في المخدرات والمؤثرات العقلية.

وذكر بلاغ المديرية أن عمليات التتبع والمراقبة الدقيقة مكنت من توقيف المشتبه فيهم الثلاثة، وحجز سيارتين محملتين بما مجموعه طن و675 كيلوغراما من مخدر الشيرا، وبندقية صيد محشوة بعشرين خرطوشة، وساطور من الحجم الكبير وسكين، علاوة على سبع لفافات من مخدر الكوكايين ومبلغ مالي يشتبه في كونه من العائدات الإجرامية المترتبة عن تجارة المخدرات.

وأضاف المصدر ذاته أنه تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية على خلفية البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن امتدادات هذه الشبكة وارتباطاتها سواء داخل المغرب وخارجه، فضلا عن توقيف كل المتورطين المحتملين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *