جهويات

زاكورة..قافلة طبية متعددة التخصصات وأزيد من 1100 مستفيد

استفاد أزيد من 1100 شخص من خدمات قافلة طبية متعددة التخصصات نظمتها مؤخرا جمعية أفق للتنمية بزاكورة بمنطقة أمزرو، تحت شعار “الصحة حق للجميع”.

وشملت خدمات هذه القافلة، المقامة بتنسيق مع المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بزاكورة، وبشراكة مع جمعية أطباء ورزازات ومؤسسة بصريات النخيل، تخصصات طب العيون، وطب النساء والتوليد، وطب الأنف والأذن والحنجرة، وطب الأطفال، وطب العظام والمفاصل، وأمراض السكري والحساسية، وأمراض الدماغ والجهاز العصبي وأمراض الكلي والطب العام.

وعرفت هذه القافلة الطبية، التي أشرف عليها طاقم طبي وتمريضي ضم أزيد من 50 شخصا، تقديم استشارات وفحوصات طبية للمستفيدين.

وأوضحت نزهة أبو المنصور، عن جمعية أفق للتنمية بزاكورة، أن هذه القافلة هدفت بالخصوص إلى تقريب الخدمات الصحية لساكنة زاكورة والمناطق المجاورة التي تعاني نقصا كبيرا في هذا المجال.

وأضافت أن برنامج القافلة، التي استفاد من خدماتها مواطنون من إقليمي تنغير وورزازات، وبعض جماعات إقليم زاكورة كتمكروت ومحاميد الغزلان وتينفو، تضمن كذلك تقديم مجموعة من الفحوصات والاستشارات في قياس حدة البصر وتقويم البصر.

وأشارت أبو المنصور إلى أن برنامج القافلة شمل أيضا تكريم ابن الإقليم البروفيسور ايت بن علي سعيد، رئيس قسم جراحة الدماغ والأعصاب بالمستشفى الجامعي محمد السادس بمراكش، بحضور عامل إقليم زاكورة فؤاد حجي وفعاليات من المجتمع المدني، اعترافا بجهوده في مجال الطب وخدمة الشأن الصحي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *