جهويات

أمن طاطا يتدخل لتفريق احتجاج “أساتذة التعاقد” (صور)

تمكنت عناصر الامن مساء أمس الأربعاء من تفريق الأساتذة المتعاقدين المعتصمين، الذين نظموا وقفة احتجاجية سلمية أمام مقر المديرية الاقليمية للتعليم بطاطا، ابتداء من الساعة العاشرة صباحا، مما أدى إلى وقوع عدد من الإصابات في صفوف الأساتذة وصحفيين حضروا لتغطية الوقفة.

وقد نظم الأساتذة المتعاقدون بإقليم طاطا اعتصاما مفتوحا بشكل سلمي إلى حدود الساعة السابعة مساءا، ليعلنوا بعد ذلك انطلاق مسيرتهم لتجوب أهم شوارع المدينة في اتجاه ساحة العلويين. لكن قوات الأمن بمختلف تلاوينها حالت دون انطلاقها، حيث تدخلت لتفريق الأساتذة بالهراوات والضرب، ما أدى الى تسجيل إصابات متفاوتة الخطورة في صفوف الأساتذة المعتصمين.

و أكدت مصادر مطلعة ل”مشاهد” أن هذا التدخل الأمني تسبب في إصابة 5 حالات متفاوتة الخطورة ، و إصابة حالة بكسر على مستوى القفص الصدري، و إصابتين على مستوى الرأس، فيما أصيب صحفي بإصابة على مستوى الكلي ما أستدعى نقله على وجه السرعة الى مستشفى الحسن الثاني بأكادير لتلقي العلاج.

وجاءت هذه الوقفة في إطار البرنامج النضالي الذي سطرته تنسيقية الأساتذة المتدربون في أغلب المؤسسات التعليمية بالإقليم، والذي اتسم بتنظيم إضرابات عن العمل، و وقفات إحتجاجية أمام مقرات المديريات التعليمية بطاطا.

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *