جهويات

أكادير..تنظيم الدورة الرابعة للتظاهرة العلمية ” أسبوع الأنثروبولوجيا “

تحتضن كلية الآداب والعلوم الإنسانية، التابعة لجامعة اين زهر ـ أكادير الدورة الرابعة للتظاهرة العلمية “أسبوع الأنثروبولوجيا” ، وذلك خلال الفترة ما بين 25 و 29 مارس الجاري.

وينظم هذا الملتقى العلمي الأكاديمي ، الذي يلتئم هذه السنة حول موضوع “من الشؤون الأهلية إلى الشعوب الأصلية “، من طرف كل من ” مختبر الدراسات والأبحاث حول الثقافة واللغة الأمازيغية ” التابع لكلية الآداب والعلوم الإنسانية بأكادير ، بشراكة مع كل من “مدرسة الدراسات العليا في العلوم الاجتماعية بباريس ” ، و”مركز جاك بيرك ” بالرباط ، و”المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية “( مركز الدراسات الأنثروبولوجية والسوسيولوجية ) ، ومجموعة العمل الدولية حول الشعوب الأصلية بباريس .

وحسب بلاغ لكلية الآداب بأكادير ، فإن برنامج الدورة الرابعة يتضمن تقديم عروض علمية من طرف نخبة من الأكاديميين المغاربة والأجانب حول قضايا ذات صلة بتيمة اللقاء ، من قبيل وضعية الشعوب الاصيلة في العالم ، والشعوب الاصيلة في خطاب الجمعيات الأمازيغية ، والشعوب الاصيلة في الأدبيات الفرنسية خلال النصف الاول من القرن العشرين.

كما يتضمن برنامج الدورة الرابعة ل”اسبوع الأنثروبولوجيا ” تنظيم مجموعة من الورشات التأطيرية التي ستتناول مواضيع من ضمنها ” الدراسة الإثنوغرافية “، و” والأنثروبولوجيا والكتابة ” ، و”البحث الميداني ” ، و”ما معنى الأطروحة في العلوم الاجتماعية “.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *