حوادث

وسط مدينة زاكورة..الدرك يشن حربا على تجار المخدرات

حاصرت مجموعة من  عناصر الدرك الملكي، مطلع صباح اليوم الأربعاء،  منزل أحد المشتبه فيه، في ترويج المخدرات  بحي مولاي رشيد  بمدينة زاكورة.

وبحسب مصدر مسؤول من المركز الترابي التابع للدرك الملكي بزاكورة، فإن العملية جاءت في إطار البحث الذي تقوم به مصالح الدرك، بعد توقيف تاجر  مخدرات نهاية الاسبوع الماضي، والذي كان موضوع مذكرة بحث وطنية.

وأضاف المصدر نفسه أن هذه العملية، انتهت  باعتقال أحد الموزعين “الصغار”  الذي أدلهم على وجود شبكة للاتجار في المخدرات تتخذ من المجال الممتد من المنطقة المعروفة ب” غار  الديبة”  بوادي درعة إلى النقطة  المتواجدة قبالة  زاوية الفتح منطقة لعملياتها، حيث  انتقلت على الفور عناصر الدرك الى المكان المحدد ودخلت فيما يشبه   “مطاردة هليودية ” لعصابة مكونة من 8 عناصر مجهزين بأسلحة بيضاء سيوف و”اشفاري” ومحاطين بكلاب “البتبول”.

وعن حصيلة التدخل، أكد المسؤول ذاته أنه تم حجز شاحنة  من نوع”  إيسوزو”  وسيارة خفيفة “باليو” ودراجة نارية واخرى هوائية، كما تم سحب  رخصة السياقة بالنسبة لسائق الشاحنة مع  منعه من مغادرة التراب الوطني.

وفي السياق ذاته، تم  إصدار مذكرة بحث وطنية في حق جميع عناصر العصابة الثمانية الذين ينتمون جميعهم لمدينة زاكورة .

ولازالت الابحاث والتحريات وعمليات التمشيط قائمة لحد الآن من أجل الوصول إلى افراد العصابة تحت الإشراف المباشر للنيابة العامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *