وطنيات

بعد عدم ترشيحها..ماء العينين ترد على موقف أمانة البيجيدي بقلة “الرجلة”

قالت البرلمانية عن حزب العدالة والتنمية أمينة ماء العينين عن عدم اقتراح الأمانة العامة للبيجيدي اسمها ضمن مرشحي الحزب لمكتب مجلس النواب،  إنها “ليست المرة الأولى التي لا يتم فيها التصويت عليها من قبل الأمانة العامة”.

وعبرت ماء العينين، في تدوينة لها على صفحتها  بالفايسبوك  عن احترامها لـ”نتائج هذا التصويت كيفما كانت الخلفيات التي تحكمه تجاه الأشخاص أو المواقف”، قائلة “إن الدرس الديمقراطي يعلمنا أن نحترم إرادة المصوتين حتى لو كانت ضدنا”.

وتابعت أن “الحس الديمقراطي لمن يحمله ويؤمن به ويدافع عنه، يلزمه أولا أن يرتضيه إذا كان معنيا به صعودا أو نزولا”، مشيرة أن “الأمانة العامة قد صوتت ضد تقلدي لنفس منصب نائب رئيس مجلس النواب في بداية الولاية رغم تصويت أعضاء الفريق لفائدتي واختارت أختا أخرى لنفس المنصب، وسبق لها أن صوتت ضد اقتراح إلحاقي بالأمانة العامة، وغير ذلك كثير”.

وانتقدت “خروج الكثيرين للتعليق والتحليل والبحث عن البطولات على ظهر أمينة ماءالعينين بطريقة متكررة”، قائلة إن ذلك يدل على قلة الرّجْلة، والعجز عن ممارسة أدوار البطولة في ميادينها الحقيقية، ميادين المواقف السياسية المشرفة التي ينتظرها الناس.

وأطاحت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، بالنائبة أمينة ماء العينين، من منصب النائب السابع لرئيس مجلس النواب، الذي كانت تشغله في نصف الولاية التشريعية 2016/2021، وعوضتها بزميلتها مريمة بوجمعة، عضو الأمانة العامة للحزب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *