حوادث

ضمنهم قاصر.. أمن أكادير يوقف 3 أشخاص للاتجار في “الحشيش” و”الإكستازي”

تمكنت عناصر الفرقة المتنقلة للدراجين بمدينة أكادير، صبيحة أمس السبت 4 ماي الجاري، من توقيف شخص يبلغ من العمر 26 سنة، للاشتباه في تورطه في قضايا تتعلق بالحيازة والإتجار في المؤثرات العقلية.

و أفاد مصدر أمني أنه جرى توقيف المشتبه فيه، خلال عملية أمنية بحي السلام، حيث أسفرت عملية التفتيش التي أخضع لها عن حجز 35 قرصا مخدرا من نوع “إكستازي”، ومبلغ مالي متحصل من نشاطه الإجرامي.

وفي عملية أخرى تمت صباح اليوم الأحد 05 ماي، تمكنت عناصر الهيئة الحضرية العاملين على متن “الكواد” بالشريط الساحلي لمدينة أكادير ، من توقيف شخصين، أحدهما قاصر، وذلك للاشتباه في تورطهما في قضايا تتعلق بالحيازة والإتجار في المخدرات، وحيازة سلاح أبيض في ظروف من شأنها تهديد أمن المواطنين.

وحسب ذات المصادر فالموقوف الأول، وهو من ذوي السوابق القضائية، تم ضبطه وهو بصدد ترويج المخدرات على مستوى “المنتزه”، حيث أسفرت عملية تفتيشه عن حجز عدة قطع من مخدر الشيرا مهيأة للترويج ومبلغ مالي متحصل من العملية ذاتها، فيما القاصر تم توقيفه في وضعية مشبوهة على مستوى الشريط الساحلي، قبل أن تمكن عملية تفتيش أمتعته من حجز سلاحين أبيضين وقناع.

وقد تمت إحالة الموقوفين على المصلحة الولائية للشرطة القضائية، والتي أخضعت الراشدين في كلتا القضيتين لتدبير الحراسة النظرية، بينما تم الاحتفاظ بالقاصر تحت المراقبة، وذلك رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *