الرئيسية 10 المشهد الأول 10 التنقيب عن الذهب شمال موريتانيا.. فقدان 4 منقبين بعد 3 أيام على مصرع 3 منهم

التنقيب عن الذهب شمال موريتانيا.. فقدان 4 منقبين بعد 3 أيام على مصرع 3 منهم

فقد أربعة منقبين عن الذهب في منطقة اگليب ندور الواقعة داخل المنطقة العسكرية المغلقة بولاية تيرس الزمور بشمال موريتانيا، جراء انهيار بئر للتنقيب عليهم، أمس الأحد، وذلك بعد مرور ثلاثة أيام فقط على مصرع ثلاثة منهم في حادث مماثل.
وذكرت مصادر إعلامية موريتانية، اليوم الاثنين، أن عملية البحث عن المفقودين الأربعة ما تزال جارية تحت الأنقاض.
وأشارت، استنادا لمصادر في اتحادية المنقبين عن الذهب، إلى أن أعمار المفقودين الأربعة تتراوح بين 37 و28 سنة، مذكرة بأن ثلاثة منقبين كانوا قد لقوا مصرعهم، يوم الخميس الماضي، وتم إنقاذ ثلاثة آخرين، إثر انهيار بئرين للتنقيب في اگليب ندور.
وكانت السلطات الموريتانية قد افتتحت، العام الماضي، عمليات التنقيب في اگليب ندور، التي انتقلت إليها جموع المنقبين من مناطق متعددة من شمال البلاد.
و أعلنت السلطات الموريتانية ، العام الماضي، شمال البلاد منطقة عسكرية مغلقة، مما حد من حرية تحرك المنقبين عن الذهب، قبل أن تبدأ هذه المسطرة الجديدة والتي تأتي في ظل إقبال معتبر على مهنة التنقيب عن الذهب.
وبدأت، يوم الثلاثاء الماضي، بشكل رسمي توسعة المنطقة المخصصة للتنقيب في اگليب اندور داخل المنطقة العسكرية المغلقة، لتشمل مناطق أخرى، وهي تمتد على طول 20 كلم وبعرض 16 كلم.
وفور انطلاق عمليات التنقيب بالتوسعة الجديدة، زحف إليها مئات المنقبين من أجل بدء عمليات الحفر بحثا عن الحجارة المشبعة بالذهب.
وتتزايد حوادث وفيات المنقبين عن الذهب في الشمال الموريتاني، بسبب انهيار الآبار، وغياب وسائل الإنقاذ والإسعاف، وفقا للمصادر ذاتها.

مشاركة الموضوع
Share on Facebook
Facebook
Share on Google+
Google+
Tweet about this on Twitter
Twitter

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Website Security Test