وطنيات

مغاربة يطلقون عريضة تضامنية مع الشورفي بعد فضحه المصحات الخاصة

أطلق آلاف المغاربة عريضة تضامنية مع الكاتب العام لوزارة المالية ‘زهير الشورفي’ الذي فضح لوبيات المصحات الخاصة.

ووقع أزيد من 2000 شخص خلال ساعات فقط عريضة Avaaz الداعية الى التضامن مع المسؤول الشجاع الذي دق ناقوس من أصبحوا في نظر المغاربة ‘مصاصي دماء’.

وأطلق نقابيون وفيسبوكيون العريضة، على إثر التهديدات التي يتعرض لها الكاتب العام لوزارة الإقتصاد والمالية زهير الشورفي، وذكر متابعته أمام القضاء من طرف الجمعية الوطنية للمصحات الخاصة التي لا يتعدى عدد أعضاءها 20 شخصاً، وأصبحت تتحدى 40 مليون مغربي، وتضع نفسها فوق القانون بالاتجار في معاناة المواطنين باستخلاص الواجبات نقداً للتهرب الضريبي ضداً في القانون.

وكان الكاتب العام للمالية قد فجر هذه الفضيحة، بشكل علني خلال مداخلته في فعاليات المناظرة الوطنية الثالثة للجبايات حول واقع المصحات الخاصة، والتي ترفض التعامل بالشيك كوسيلة للاداء وحجم التهرب الضريبي الذي تلجأ إليه بعض هذه المصحات والدور الذي يجب أن تلعبه هذه الجمعية الوطنية للمصحات الخاصة في تخليق القطاع الصحي.

وكشفت هذه الشهادة عن حجم التهرب الضريبي للمصحات الخاصة الذي يقدر بمئات الملايير سنوياً. ونددت العريضة بالحملة المسعورة للوبي المصحات ضد هذا المسؤول الشجاع لاعفائه، الذي لم يعبر سوى عن ما يعانيه المواطن مع جشع المصحات الخاصة التي لا تعترف بأي شيء سوى المال أولا وأخيراً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *