جهويات

“بيجيديو” سوس يدعون الحكومة لدعم الفلاحين الصغار وتوفير التطبيب بطاطا

اجتمعت اللجنة الجهوية لحزب العدالة والتنمية بسوس، يوم أمس الأحد، حيث قدم الكاتب الجهوي عبد الجبار القسطلاني عرضا عن التحولات التي عرفها المشهد السياسي والحزبي في البلاد، ودور حزب العدالة والتنمية في هذه المرحلة.

وقال بيان للحزب توصلت “مشاهد” بنظير منه، إن المجتمعين دعوا أعضاء الحزب، في كل المواقع والمؤسسات التي يتواجدون فيها، إلى مواصلة عملهم بالحماس المعهود فيهم.

وأشاد البيان بحصيلة الحكومة التي قدمها رئيس الحكومة أمام مجلسي البرلمان بمناسبة منتصف الولاية،ودعا أعضاء الحزب إلى إسنادها بالتعريف بها ونشر مضامينها.

وبحسب البيان، فإن “بيجيديي” سوس يستنكرون عمليات التشويش المنسقة التي يتعرض لها حزب العدالة والتنمية ومنتخبيه، والتي تسعى الى تشويه سمعتهم وتبخيس أدائهم بالجماعات التي يسيرونها، خصوصا أن هذه الظاهرة  تتنامى كلما اقتربت الاستحقاقات الانتخابية.

من جهة أخرى، دعا البيان الحكومة والجهات المسؤولية الى توفير المياه في المناطق المتضررة بسبب توالي سنوات الجفاف؛ خصوصا في المناطق الجبلية والقروية، وتعويض الفلاحين الصغار والمتوسطين عن خسائرهم بسبب الجفاف، والمطالبة بإحداث فرص الشغل في العالم القري لتعويض الضرر.

كما طالب “بيجيديو” سوس بالتعجيل بإحداث مصلحة الانعاش والتخدير بالمستشفى الإقليمي لطاطا، وتوفير الأطر الطبية والتجهيزات اللازمة، خصوصا بعد الحوادث الأخيرة التي مست حياة بعض المرضى.

وأكد بيان الكتابة الجهوية للبيجيدي على مواقف الحزب الداعمة للأمازيغية باعتبارها رصيدا مشتركا لجميع المغاربة، بدون استثناء، ودعوة البرلمان إلى الاسراع بإخراج القانونين التنظيمين المتعلقين بتنزيل الطابع الرسمي للأمازيغية والمجلس الوطني للغات والثقافة المغربية.

كما استنكرت الكتابة الجهوية تسارع الخطوات التطبيعية مع الكيان الصهيوني، ورفضها لما يسمى بصفقة القرن التي تستهدف تطبيع الكيان الغاصب مع المحيط الإقليمي والقضاء على حق الفلسطينيين في أرضهم وإبطال حق العودة وشرعنة المستوطنات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *