مجتمع

“حنا عائلتك”..مبادرة خيرية لشباب مغاربة ب”زيرو صورة”

تحت شعار “حنا عائلتك”، أطلق شباب مغاربة حملة خيرية طيلة شهر رمضان الجاري بهدف مشاركة وجبة الإفطار مع عائلات معوزة ومساعدتها في بعض مصاريف هذا الشهر، شرط عدم التقاط أية صور للمستفيدين.

الحملة التي أطلقها شباب جمعية “حنا معاك”، تستهدف العائلات المعوزة سواء من المغاربة أو الأجانب المقيمين في المغرب، بما في ذلك “العائلات الفارة من بلدان الحرب والصراع” وفق ما يوضحه منشور لها على “فيسبوك”.

وقد حرص أصحاب هذه المبادرة على ضمان شرط أساسي لها، يتمثل في عدم التقاط أية صورة للمستفيدين ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي، لأن الهدف “إدخال الفرحة على قلوبهم وليس اﻹستثمار في همومهم”.

عضو جمعية “‘حنا معاك”، خالد غيات، يقول في هذا الإطار إن هدف الحملة تقديم المساعدة للأشخاص المحتاجين وإدخال الفرح إلى قلوبهم مع حفظ كرامتهم وعدم التسبب في إحراجهم وذلك بعدم التقاط وتداول أية صور لهم.

ويوضح غيات في تصريح لـ”أصوات مغاربية”، أن هذه الحملة الممولة من مساهمات أعضاء الجمعية، تهدف إلى مشاركة وجبة الإفطار مع أسر معوزة، إلى جانب توفير “قفة رمضانية” وكسوة للأطفال.

ومن المرتقب وفق المتحدث نفسه أن تنظم الجمعية في إطار نفس المبادرة، يوم الأحد المقبل إفطارا لفائدة الأجانب المقيمين في المغرب، سواء من العائلات أو الطلبة الذين يتابعون دراستهم في المملكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *