اقتصاد

لقاء مغربي-بريطاني لتحديد مختلف محاور التعاون في مجالي الفلاحة والصيد

استقبل وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، عزيز أخنوش، اليوم الخميس بالرباط، وزير التجارة الدولية البريطاني،ليام فوكس، الذي يقوم بزيارة رسمية للمغرب.
وذكر بلاغ لوزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، أن الجانبين أعربا، خلال هذا اللقاء، عن رغبتهما في مواصلة الجهود لتعزيز التعاون والعلاقات الاقتصادية بين المغرب والمملكة المتحدة في مجال الفلاحة والصيد البحري.
وأضاف البلاغ أن هذا اللقاء شكل، أيضا، فرصة للجانبين لمناقشة العلاقات التجارية بين الرباط ولندن وتحديد مختلف محاور التعاون التي يمكن تعزيزها على المدى القصير والمتوسط بين البلدين في مجالي الفلاحة والصيد البحري.
وأبرز المصدر ذاته أن المسؤولين أشادا، كذلك، بجودة العلاقات القائمة بين البلدين، كما استعرضا مستقبل العلاقات الاقتصادية والتجارية في مجالي الفلاحة والصيد البحري وفقا لمفاوضات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي (بريكسيت) وكذا مشروع اتفاق التجارة الثنائية بموجب اتفاقية الشراكة بين المغرب والاتحاد الأوروبي.
وأشار البلاغ إلى أن المبادلات التجارية العالمية بين المغرب والمملكة المتحدة تجاوزت، في قطاع الفلاحة، 16 مليار درهم سنويا في المتوسط بين عامي 2016 و2018.
وفيما يتعلق بقطاع الصيد البحري، فإن المملكة المتحدة تعد الزبون الـ 13 لمنتجات الصيد البحري المغربي في عام 2018 (الـ 10 في سنة 2017) كما تمثل 1,4 في المائة من الصادرات المغربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *