كواليس

لهذه الاسباب قدم البرلماني “مسكين” استقالته من مهامه الحزبية بتارودانت

قدم  عبد الجليل مسكين، البرلماني عن دائرة، استقالته من مهامه التنظيمية كمسؤول عن محلية تارودانت، وعن عضويته داخل الكتابة الاقليمية للبيجيدي بتارودانت. وتأتي هذه الاستقالة في خضم الهزات التنظيمية التي يعرفها الحزب باقليم تارودانت في السنتين الاخيرتين.

وذكر مصدر مطلع، أن اسباب الاستقالة ترجع بالأساس إلى التجاذبات التنظيمية التي يعرفها الحزب بين تياري العثماني وبنكيران، وتيار هذا الأخير يتواجد مناصروه بكثرة بإقليم تارودانت على خلاف باقي أقاليم الجهة.

واضاف نفس المصدر، أن الضجة التي أحدثها السؤال الشفوي الذي وجه البرلماني المستقيل حول موضوع المركب الثقافي بمدينة تارودانت، والذي اعتبره الفريق المسير لبلدية تارودانت تشويشا على عمل الحزب في تسيير الجماعة.

واشار ذات المصدر، أن هذا السؤال الذي وجه البرلماني يحمل مغالطات حول اسباب توقف المشروع الذي يعد من اهم المشاريع الثقافية بالمدينة، فيما اعتبر البرلماني أن جهات داخل الحزب بالمدينة مدته بمعلومات مغلوطة حول هذه المركب مما وضعه في موقف حرج.

وكان الكاتب الاقليمي قد وجه استفسارا حول الموضوع للبرلماني مسكين حول مضامين سؤاله، التي اعتبرها المسؤول الأول عن الحزب بالإقليم مساسا بصورة المجلس بلدية تارودانت.

ومن جهة أخرى، اعتبر البعض استقالة البرلماني مسكين من مهامه الحزبية وجها من أوجه الصراع المفتوح مع الكاتب الإقليمي للحزب، حول تصدر المشهد الإنتخابي في برلمانيات 2021.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *