جهويات

سلطات مراكش ترخص لتطبيق “Heetch” الخاص ب”طلب الطاكسي”

رخّصت ولاية مراكش لشركة “Heetch” المشهورة عالميا بتطبيقها الخاص بالنقل ، بممارسة نشاطها، وذلك بعد أشهر على ترخيص السلطات المحلية في كل من الرباط والدار البيضاء، لممارسة نشاطها بـ”شكل شرعي” رفقة سائقي سيارات الأجرة.

وحسب بلاغ للشركة، فإن سكان مدينة مراكش وزوارها سوف يستفيدون ابتداء من اليوم، من خدمات الطاكسيات الحاملة لعلامة “Fiddek”.

تطبيق “Heetch” الذي جاء رداً على تطبيقات أخرى للنقل، يرى فيها أصحاب وسائقوا سيارات الأجرة أنها “غير شرعية”، ومنها من قرر توقيف نشاطه نهائيا في المغرب كما حصل مع تطبيق “أوبر”.

و على غرار كل المدن الأخرى التي تنشط فيها “Heetch”، وحسب بلاغ الشركة، فقد خضع السائقون الراغبون في الانضمام إلى هذه المنصة لتكوين، تم إعداده بالشراكة مع الاتحاد المغربي للشغل وتعاونية طاكسي سيرفيس بمراكش، قبل الحصول على علامة “Fiddek” التي تضمن احترام عدة معايير، على رأسها بالخصوص النظافة وجودة الخدمة”.

ذات المصدر أفاد أن تطبيق “Heetch” اليوم، يضم خمسة آلاف سائق طاكسي من الدار البيضاء والرباط، بالإضافة إلى 500 سائق في مراكش، وبعد ترخيص الولاية في المدينة بممارسة النشاط رسميا، تتوقع الشركة المالكة للتطبيق أن “يتضاعف مرتين في الشهور القليلة المقبلة”.

ونظرا لخصوصية العاصمة السياحية للمغرب، يضيف البلاغ ذاته، فقد “تعزز هذا التكوين ببرنامج تكميلي حول تاريخ المدينة وأهم نقاط الجذب بها، حتى يتمكن السائقون من تخصيص استقبال أفضل لآلاف الزوار الذي يفدون على المدينة الحمراء طيلة أيام السنة”.

وأشارت الشركة إلى أن “Heetch” تجري اتصالات مع العديد من ممثلي قطاع الفندقة والترفيه بالمدينة للتفكير معا في حلول ملائمة لحركية وتنقل السياح.

الجدير بالذكر أن شركة “Heetch”، هي مقاولة ناشئة فرنسية، تأسست على يد كل من “تيدي بيلوران” و”ماثيو جاكوب” في أبريل 2013، وهي مشهورة عالميا بتطبيقها الخاص بالنقل الذي يسمح بتحديد مواقع الزبناء والسائقين والربط بينهم في عدة بلدان مثل فرنسا، السويد، بلجيكا، وإيطاليا. وانطلق نشاط “Heetch” بالمغرب من الدار البيضاء في 2017.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *