تربية وتعليم | جهويات

الداخلة..نسبة النجاح بالباكالوريا فاقت 67%

أفادت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة الداخلة – وادي الذهب بأن نسبة النجاح في الدورة العادية لامتحانات الباكالوريا لسنة 2019 بلغت 67.17 في المئة، بزيادة 8.23 نقطة مقارنة مع السنة الماضية.

وذكرت الأكاديمية، في بلاغ لها، أن عدد الناجحين والناجحات الممدرسين بلغ 935 مترشحا ومترشحة، بنسبة نجاح بلغت 67.17 في المئة، في مقابل 58.94 في المئة خلال نفس الدورة من السنة الماضية، في حين بلغ عدد الناجحين في صفوف المترشحين الأحرار 35، بنسبة نجاح بلغت 11.15 في المئة.

وأوضح البلاغ أن نسبة النجاح بلغت 100 في المئة بكل من شعبة الرياضيات خيار فرنسية وشعبة علوم التكنولوجيات الكهربائية وشعبة العلوم الشرعية، ونسبة 96 في المئة بشعبة العلوم الفيزيائية خيار فرنسية.

ووفقا للمصدر ذاته، فقد حصلت التلميذة وصال بناح، من ثانوية محمد السادس التأهيلية، على أعلى معدل (18.75) على المستوى الجهوي بشعبة العلوم الفيزيائية خيار فرنسية.

وأضاف البلاغ أن عدد الحاصلين على ميزة بلغ ما مجموعه 454، وهو ما يمثل نسبة 47.17 في المئة من مجموع الناجحين، وهو تحسن جد ملحوظ مقارنة مع السنة الماضية.

وأكد أن هذه النتائج المتميزة تعزى للمجهودات الجبارة للأطر التربوية والإدارية وأيضا للإعداد الجيد للامتحان، من خلال حصص الدعم التربوي المكثفة التي استفاد منها جميع تلاميذ السنوات الإشهادية بالمؤسسات التعليمية في إطار البرنامج الجهوي للدعم التربوي الذي نظمته الأكاديمية بدعم وشراكة مع مجلس الجهة طيلة شهر ماي المنصرم.

وأشار بلاغ الأكاديمية إلى أن 642 مترشحا ومترشحة سيجتازون الدورة الاستدراكية التي ستجرى يومي 02 و03 يوليوز المقبل بالنسبة للامتحان الجهوي، و04 و05 و06 و08 يوليوز المقبل بالنسبة للامتحان الوطني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *