جهويات

أكادير..مهرجان فنون الأداء يناقش موضوع ” الفضاء العمومي”

تحتضن مدينة أكادير في الفترة ما بين 26 و 29 يونيو الجاري في إطار فعاليات الدورة الرابعة ل “مهرجان أكادير لفنون الأداء”، مؤتمرا دوليا متعدد الاختصاصات حول “الفضاء العمومي: إنتاج المعرفة وتأويلها”، وذلك بمشاركة أزيد من 30 باحثا من مختلف المشارب العلمية والأكاديمية. وينظم هذا المؤتمر جمعية دروب الفن بشراكة مع كلية الآداب والعلوم الإنسانية ومختبر البحث في اللغة والمجتمع والخطاب، والمعهد الوطني للبحث العلمي والتقني.

وسيعرف المؤتمر تنظيم لقاءات تكوينية مع الطلبة الباحثين في سلك الدكتوراه من تأطير مختبر البحث في اللغة والمجتمع والخطاب، وضيوف المؤتمر، إضافة إلى لقاء مفتوح مع رشيد منتصر مدير المعهد العالي للفن المسرحي والتنشيط الثقافي في موضوع “التكوين المسرحي طريق إلى الاحتراف”.

وفي إطار فعاليات المهرجان، ستعرف المدينة أيضا تنظيم مجموعة من الأنشطة الفنية والإبداعية، ككرنفال فني ينطلق من ساحة الأغورا، مرورا بالكورنيش وصولا إلى ساحة الوحدة، ورسم جداريات ولوحات تشكيلية بعدد من الفضاءات العمومية، وتقديم مجموعة من العروض المسرحية ضمن مسرح الشارع بساحات المدينة.
يشار إلى أن المهرجان من تنظيم جمعية دروب الفن، وبدعم من المركز الوطني للبحث العلمي والتقني، ووزارة الثقافة والاتصال، وجمعية سوس ماسة للتنمية الثقافية، إضافة إلى هيئات ومؤسسات أخرى شريكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *