تربية وتعليم

حلي: تخرج طلبة مركز الوطية بطانطان “ولادة أولى”

نظم أمس بالوطية بإقليم طانطان حفل تخرج الفوج الأول لطلبة مركز الدرسات والتكوين- الوطية التابع لجامعة ابن زهر بأكادير الحاصلين على الإجازة المهنية في مسلكي التدبير السياحي وتدبير الموارد البشرية.
وسلمت للمتخرجين من المركز والذي أحدث سنة 2018، جوائز تحفيزية للمتفوقين، كما قدمت جامعة ابن زهر لفائدة 10 طلبة الذين احتلوا المراتب الأولى في الإجازتين رحلة علمية لمدينة طنجة لمدة خمسة أيام من أجل تقريب الطلبة من التطور الاقتصادي الذي تعرفه هذه المدينة .
وفي هذا السياق أكد رئيس جامعة ابن زهر عمر حلي ، “نجاح هذه التجربة الأولى من نوعها في الإقليم”، حيث مكن هذا المركز الجديد من توفير تكوين لفائدة 60 طالبا موزعين على تخصصي تدبير الموارد البشرية والتدبير السياحي.
وبعد أن نوه بالجهود التي بذلها الطاقم الاداري والتربوي الذي انخرط في إنجاح هذه التجربة، اعتبر حلي أن هذه الدفعة من المتخرجين هي “ولادة أولى”.
وأكد ، بذات المناسبة، أنه سيتم إحداث معهد دراسات لخدمة البحث العلمي بإقليم طانطان، خاصة في مجال تثمين المنتجات البحرية.
وتميز الحفل الختامي للتخرج بعرض شريط مصور يوثق لاهم اللحظات التي مر منها طلبة المركز، وكذا لأبرز الانشطة التي احتضنها مند افتتاحه في دجنبر 2018، حيث خلق دينامية ثقافية بمدينة الوطية، وعمل على على التعريف بالمؤهلات الاقتصادية والسياحية والثقافية التي تزخر بها المنطقة.
وقد أحدث هذا المركز بجماعة الوطنية لينضاف الى مؤسسات التعليم العالي التابعة لجامعة ابن زهر . ويوفر المركز في البداية تكوينان، الأول في مجال تدبير الموارد البشرية، والثاني في مجال التدبير السياحي، على أن يتم تطوير هذا المركز وإضافة تخصصات أخرى في المستقبل.
وسبق لوزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، أن أكد خلال افتتاح المركز أن الوزارة ستعمل على تطوير العرض الجامعي للمركز الجديد في أفق السنوات المقبلة بما يجعله نواة حقيقية للتكوين الجامعي بطانطان ومنارة علمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *