الرئيسية 10 المشهد الأول 10 لماذا علقت مندوبية الحليمي نشر إحصائياتها الجهوية حول التشغيل؟

لماذا علقت مندوبية الحليمي نشر إحصائياتها الجهوية حول التشغيل؟

أعلنت المندوبية السامية للتخطيط التعليق المؤقت لنشر المؤشرات الفصلية حول سوق الشغل على المستوى الجهوي ، في انتظار القيام بمراجعتها بكيفية معمقة، من أجل تأكيد مطابقتها للمعايير المنهجية المعتمدة اعتياديا بشأنها، أو تتضح، عند الاقتضاء، نوعية التعديلات اللازم خضوعها لها للحفاظ على المتانة المعهودة للمؤشرات التي تنتجها المندوبية. و أوضحت المندوبية في مذكرة اخبارية أن هذا القرار يأتي إثر إلغاء صفقة مع شركة خاصة وطنية بعد أن تأكد عجزها في الإيفاء بالتزاماتها بخصوص مساهمتها في مراجعة نمط تجميع معطيات البحث الوطني حول التشغيل كان قد باشره قسم البحوث حول التشغيل التابع لمديرية الإحصاء.

وعقب ذلك ، يضيف المصدر ذاته ، تم تكليف المفتشية العامة والمديريتين المكلفتين بالتشغيل والمعلوميات بإجراء افتحاص لأنشطة قسم البحوث حول التشغيل المذكور، وذلك من أجل التأكد من محافظة المؤشرات الفصلية حول سوق الشغل على الصعيد الجهوي التي تنشرها المندوبية السامية للتخطيط، على مستوى جودتها وانتظام دوراتها، بما فيها تلك التي سبق نشرها خلال سنة 2019.

وأكد أنه من أجل هذا، تم اتخاذ جميع التدابير التقنية والتنظيمية الضرورية من أجل أن لا يكون لمثل هذه التعديلات، في حال القيام بها، أي تأثير على نتائج الفصلين المقبلين لسنة 2019، وبالأحرى على نتائج مجموع هذه السنة.

مشاركة الموضوع
Share on Facebook
Facebook
Share on Google+
Google+
Tweet about this on Twitter
Twitter

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Website Security Test