جهويات | رياضة

“طريق الغزالات” ..الدورة الخامسة تنطلق من الصويرة

تنعقد الدورة الخامسة لـ “طريق الغزالات”، وهي حدث رياضي بعيد عن أية منافسة ونسوي مئة في المئة، خلال الفترة ما بين 13 و17 أكتوبر الجاري بالنسبة لـ “مرحلة بحر الصويرة”، وفق ما علم لدى المنظمين. وأوضحوا أن هذا الحدث الرياضي التضامني النسائي، المنظم من طرف الجمعية الفرنسية “طريق الغزالات”، سيجري على مرحلتين هما: “مرحلة بحر الصويرة” و”مرحلة صحراء زاكورة” المقرر تنظيمها ما بين 17 و22 نونبر المقبل.

وأضاف المصدر ذاته أن “طريق الغزالات” هي رحلة للمشي لمسافات طويلة تستغرق عدة أيام. وبالإضافة إلى أنها بمثابة تكريم للنساء، فإن هذه المغامرة تعبر عن قيم التضامن والأمل.

وأشار إلى أن الأرباح المترتبة عن هذا الحدث ستمكن من تمويل العديد من الأنشطة مثل الولوج إلى الترفيه من قبل الأطفال الذين يعانون من السرطان، والبحث وتكوين الطاقم الطبي.

وستجري هذه المغامرة الإنسانية الجديدة على شواطئ الصويرة على مدار بطول 70 كلم، على امتداد ستة أيام وخمس ليال بين الكثبان الرملية والمحيط، تحت إشراف طاقم تقني وطبي من ذوي الخبرة.

وسيمكن هذا الحدث 150 مشاركة من المشي بين مساحات شاسعة من الرمال وغابات الأركان البرية للقاء الساكنة المحلية وتقاسم أوقات ممتعة معهم، وتذوق كرم الضيافة المغربية، والتمتع بالعديد من المناظر الخلابة التي تزخر بها الطبيعة، والاطلاع على غنى وأصالة تقاليد هذه المنطقة بالمملكة.

ومن خلال تنظيم مجموعة من الأحداث والأنشطة، تهدف هذه التظاهرة إلى تحسين المعيش اليومي للأطفال المصابين بالسرطان، وخاصة في ما يتعلق بالتمويل والمشاركة في تنظيم أيام الفروسية لفائدتهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *