جهويات

مجلس جهة الداخلة يتدارس انجاز مصحة دولية متعددة الإختصاصات

يعقد مجلس جهة الداخلة – وادي الذهب دورته العادية لشهر أكتوبر برسم سنة 2019، يوم الاثنين المقبل بمقر المجلس.

ويتضمن جدول أعمال هذه الدورة، الدراسة والمصادقة على مجموعة من اتفاقيات الشراكة في المجال الصحي مع كل من جمعية أطباء وادي الذهب الكويرة والمديرية الجهوية للصحة وجامعة محمد السادس لعلوم الصحة، وكذا الدراسة والتصويت على فتح اعتمادات الأداء الخاصة ببرنامج إنجاز مصحة دولية متعددة الاختصاصات بالداخلة.

كما سيتدارس أعضاء المجلس مشاريع اتفاقيات للشراكة في مجال الاجتماعي مع كل وزارة الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الاجتماعية والتعاون الوطني، بالإضافة إلى اتفاقية شراكة مع الوكالة الوطنية لمحاربة الأمية لوضع وتنفيذ المخطط الجهوي لمحو الأمية.

وستتم، بنفس المناسبة، الدراسة والمصادقة على مشروع ميزانية الجهة للسنة المالية 2020، والدراسة والتصويت على تحويل اعتمادات وإعادة تخصيص اعتمادات، وتعديل برنامج استعمال الحساب الخصوصي وفتح اعتمادات الأداء، وكذا طلب قروض من صندوق التجهيز الجماعي.

وفي المجال الاقتصادي، ستتم الدراسة والمصادقة على اتفاقية شراكة لتهيئة وترويج وتسويق وتدبير المنطقتين اللوجيستيكيتين بئر كندوز والكركارات، واتفاقية شراكة لتمويل وإنجاز الشطر الثاني لتجهيز المنطقة الحرفية والخدماتية بمركز بئر كندوز، وفتح ترخيص لبرنامج يتعلق بتنفيذ اتفاقية الشراكة والتعاون مع وزارة الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *