ثقافة وفن

انطلاق عرض فيلم “هلا مدريد فسكا بارصا” داخل قاعات السينما .. وهذه التفاصيل

2 من أكتوبر الجاري كان تاريخ انطلاق عرض الفيلم السينمائي الطويل للمخرج عبد الإله الجواهري بعنوان “هلا مدريد فسكا برصا” داخل صالات السينما بمختلف المدن المغربية.

و يجمع الفيلم ،الذي تصل مدته الزمنية الى ساعة و 35 دقيقة ثلة من الفنانين، بما في ذلك عبد الحق بلمجاهد وعبد الإله رشيد ولطيفة أحرار وهدى صدقي ومحمد حميمصة وسعيدية أزكون وفاطمة بوشان وعبد اللطيف تحفي ، بالإضافة الى عبد اللطيف شجرة وحسن بديدة وعبير القروي.

هذا الفيلم الذي تدور أحداث قصته حول رجل ملتحي ذو سمعة وشخصية قوية و الملقب ب” بولحواجب” ، و واحد من مناصري الفريق الإسباني ريال مدريد ، الذي يفرض على سكان قريته تشجيع نادي مدريد ويحظر أي عضوية أخرى، و يطارد كل من سولت له نفسه تأييد برشلونة ضد ريال مدريد.

و تنطلق عقدة الفيلم عند قدوم شاب من الديار الإسبانية حاملا معه حبه و تأييده لفريق برشلونة، حيث سيحاول كل من الرجلين جمع أكبر عدد ممكن من المشجعين لفريقه المفضل.

إلا أنه و مع مرور أحداث الفيلم ستظهر حقيقة أن شخصية “بولحواجب” ورجاله تهدف الى تحقيق أغراض وأهداف أخرى غير حب كرة القدم ، و الكامنة في القوة والمال بأي وسيلة كانت.

يشار إلى أن فيلم “هالا مدريد فيسكا بارصا”، يعتبر فيلما موجها لكل الأسرة، وهو ثاني فيلم طويل للمخرج عبد الاله الجوهري بعد “ولولة الروح”، كما اختير هذا الفيلم للمشاركة في الدورة 20 من المهرجان الوطني للفيلم بطنجة، الذي انعقد من 1 إلى 9 مارس الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *