جهويات

أكادير تحتضن اليوم الدراسي ال2 للأطفال والمراهقين ذوي الاحتياجات الخاصة

تحتضن كلية الطب والصيدلة بأكادير يوم 12 أكتوبر الجاري اشغال اليوم الدراسي الثاني المخصص للأطفال والمراهقين ذوي الاحتياجات الخاصة ، وذلك بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني للأطفال والمراهقين ذوي الاحتياجات الخاصة.

وذكر بلاغ للجمعية المغربية “جينيراسيون دييز” ، التي تنظم هذه التظاهرة الانسانية أنه سيتم خلال هذا اليوم الدراسي جمع أسر الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة مع أخصائي التربية والتعليم والبحث العلمي، و كذلك مع أطباء في مختلف الاختصاصات المرتبطة بموضوع هذا اللقاء.

وحسب المصدر نفسه، فمن المقرر أن يشارك في هذا اليوم الدراسي أخصائيون في الطب العقلي للطفل ، وعلم النفس ، إلى جانب خبراء في العلاج الفني، وعلم الخطوط ، وأخصائيي الترويض النفسي والحركي وترويض النطق.

وستعرف هذه التظاهرة إلقاء محاضرات سيتم التطرق فيها إلى مختلف مراحل الحياة لدى الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة ، مع تحليل مختلف الاقتراحات من أجل تكييف وتمييز مسارهم.

وتروم جمعية “جينيراسيون دييز” من خلال هذا اليوم الدراسي مرافقة هؤلاء الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة نحو مستقبل أفضل ، ومساعدة أسرهم على تجاوز معاناتهم اليومية ، لاسيما وأن معاناة أطفال ومراهقي ” صعوبات التعلم ” ، الذي يعتبر إعاقة سواء حادة كانت أو خفيفة ، تجعل تفاعلهم محدودا مما يؤثر عليهم نفسيا ، وذهنيا، وفكريا وعضويا واجتماعيا، وهذا ما يخلق حاجزا أساسيا في مسارهم الدراسي والاجتماعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *