جهويات

قافلة التنشيط الثقافي بتارودانت تحط الرحال بجماعة “سبت الكردان”

تحط ” قافلة التنشيط الإقليمي بتارودانت” الرحال يومي 12 و 13 أكتوبر الجاري بالجماعة الترابية “سبت الكردان ” ، وهي المحطة الرابعة ضمن فعاليات هذه المبادرة التربوية والتطوعية التي سبق أن انطلقت منذ شهر شتنبر الماضي ، وشملت عددا من الجماعات الترابية بالإقليم.

ويتضمن برنامج هذه التظاهرة في اليوم الأول من المحطة الرابعة تنظيم دورة تكوينية لفائدة الجمعيات التي تهتم بالطفولة في المنطقة ، يؤطرها نور الدين بن العياض ، والتي ستتناول موضوع “التنشيط التربوي البيداغوجي “.

وسيتم التطرق خلال هذه الدورة التكوينية لمحاور تهم ” مفهوم التنشيط البيداغوجي والتربوي “، و” خصائص التنشيط البيداغوجي والتربوي “، و” دور مشرف التربية في عملية التنشيط “، و” أساليب وتقنيات التنشيط البيداغوجي والتربوي”.

أما اليوم الثاني من هذه التظاهرة ، فيتضمن تنظيم ورشات تربوية لفائدة الأطفال في مجالات فن طي الورق ، وتدوير النفايات ، و الرسم والمعامل اليدوية ، والرياضات الجماعية .

كما يتضمن برنامج اليوم الثاني تقديم عروض تحسيسية حول صحة الفم والأسنان ، والسلامة الطرقية ، و

الاسعافات الأولية.

وكانت “قافلة التنشيط الإقليمي بتارودانت ” المنظمة من طرف “جمعية شباب الأطلس” بشراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ، ووكالة التنمية الاجتماعية ، قد نظمت أنشطة مماثلة لفائدة فئتي الشباب والأطفال بكل من الجماعات الترابية ل “أيت إعزة “، “إغرم” ، وتالوين، و”أولاد برحيل”، و”أولوز”.

للإشارة فإن “جمعية شباب الأطلس ” بتارودانت ، تعتبر واحدة من المنظمات المدنية الحاضرة بقوة ضمن الجمعيات الفاعلة في مجال العمل التطوعي على الصعيدين الجهوي والوطني ، حيث سبق أن تم تتويجها بعدة جوائز وألقاب عرفانا بما تبذله من جهود ، وما تبتكره من مبادرات لتأطير الشباب ، والتحفيز على العمل التطوعي ، وخدمة المصلحة العمومية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *