ثقافة وفن | جهويات

تزنيت..فرقتا “أكبار” و”كونستامز” تفوزان بجائزتي “أفولاي” للمسرح الأمازيغي

فازت فرقة “أكبار” من أكادير بجائزة المكافأة التحفيزية للإبداع في الأداء المتكامل عن مسرحيتها “إجلا نوفات” ( تاه ووجدناه)، في ختام الدورة الثانية لملتقى “أفولاي للمسرح الأمازيغي” الذي اسدل الستار على فعالياته مساء أمس، الأربعاء، في مدينة تيزنيت.

كما فازت مسرحية “أكاسن” ( الجروح) لفرقة “كونستامز” للأبحاث المسرحية من تزنيت بجائزة المكافأة التحفيزية للتجارب الواعدة في المسرح الامازيغي.

وقد تبارى على جائزتي الملتقى في دورته الثانية التي نظمت تحت شعار “المسرح الأمازيغي: رهانات تثمين التعدد الثقافي والتأسيس الجمالي”، ست فرق تشتغل في حقل المسرح الأمازيغي ، وتنتسب إلى مدن الناظور والخميسات واكادير ثم تيزنيت.

وضمت لجنة تحكيم ملتقى “افولاي”، الذي انتقل في دورته الثانية من الطابع المحلي ليكتسب بعدا وطنيا ، كلا من الزهرة ابراهيم الباحثة في المسرح، وأستاذة التربية الفنية رشيدة نايت بلعيد، والمخرج المسرحي إبراهيم رويبعة.

وإلى جانب العروض المسرحية ، فقد شكل الملتقى مناسبة لتنظيم ورشات تكوينية استفاد منها العديد من الشباب في مجالات الكتابة المسرحية ، والمسرحة ، ومسرحة الاجناس الأدبية . كما تم بالمناسبة ذاتها تكريم كل من فؤاد ازروال الباحث في الثقافة الامازيغية، والمخرج المسرحي محمد ايت سي عدي ، والفنان احمد ازناك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *