متابعات

رسميا .. التقدم والاشتراكية يطرد “الوزير” أنس الدكالي من صفوفه

أعلن المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية عن طرد أنس الدكالي، وزير الصحة السابق، من صفوفه.

و بحسب مراسلة للمكتب السياسي للحزب، توصلت “مشاهد” بنسخة منها ، فقد جاء ذلك على خلفية “إخلاله الجسيم بمبادئ الحزب وقوانينه بمناسبة انعقاد الدورة الاستثنائية الأخيرة للجنة المركزية للحزب”، متهما الدكالي “باقتراف أفعال خطيرة في حق الحزب ومبادئه وقيمه وثقافته، وارتكاب خروقات صارخة في حق قانونه الأساسي، لا سيما من خلال المساهمة في إثارة الفوضى وتشجيعه عليها، وعبر تصريحاته العلنية بقيام اللجنة المركزية بتزوير التصويت ونتائجه”.

ذات المصدر اعتبر أن ما قام به الدكالي يشكل “إخلالا صريحا بمبادئ الحزب وقوانينه وأنظمته، وإساءةً جسيمة لمصداقيته، وتحريفا وزورا وافتراءً في حقه، ومسا خطيرا بسمعته، وإضرارا كبيرا بصورته لدى الرأي العام الوطني”.

وكشفت المراسلة عن المسطرة المتخذة من طرف الحزب لتسوية الأوضاع مع الدكالي، مبينة أن طرده جاء بعد منحه مهلة أسبوع من أجل تقديم نقد ذاتي علني وصريح، وتقديم اعتذار عمومي.

كما تضمنت ذات المراسلة للمكتب السياسي للدكالي “إن سلوكاتك المذكورة والمُثْبَتَة قد ساهمت في إلحاق إساءة بليغة وضرر كبير بحزب التقدم والاشتراكية، أخلاقيا ومعنويا وسياسيا، لِمَا تمثله من إخلال جسيم بمبادئ الحزب، وما تمثله من تناقض كلي مع هويته ومبادئه وقيمه ومجد تاريخه وسمو أخلاقياته، وما تجسده من خرق صارخ لمقتضيات قانونه الأساسي ونظامه الداخلي”.

و خَلُصَ المكتب السياسي مراسلته للدكالي إلى “أنك وضعتَ نفسك خارج صفوف الحزب بكافة أجهزته وهياكله وهيئاته، وفَصَلْتَ نفسك تلقائيا عن جميع أوجه وأشكال حياته الداخلية والخارجية، ولم تعد بالتالي تنتمي إلى صفوفه مطلقا ونهائيا، وعليه لم تعد تربطك أيُّ صلة به ولا بأيٍّ من تنظيماته المنصوص عليها في قانونه الأساسي”.

و كان أنس الدكالي قد قال في مؤتمر صحفي، إنه قدم استقالته من المكتب السياسي للحزب « لأسباب موضوعية »، موجها انتقادات لاذعة لقيادة الحزب الحالية وفي مقدمتها الأمين العام، نبيل بن عبد الله، محملا إياه مسؤولية ما وصفه بـ “التدني الذي صار الحزب يتخبط فيه على كافة المستويات والأصعدة “.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *