جهويات

أكادير..لقاء تشاوري حول الميزانية المستجيبة للنوع الاجتماعي

ينظم منتدى كفاءات من أجل التنمية والديموقراطية، والمجلس الجماعي لمدينة أكادير وهيأة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع الاجتماعي بالمجلس الجماعي لاكادير، لقاء في فاتح نونبر بقاعة الاجتماعات التابعة لمقر الجماعة الترابية لأكادير، حول ” التشاور العمومي المحلي حول الميزانية المستجيبة للنوع الاجتماعي ، أية مساهمة للجماعات الترابية في إرساء الميزانية المستجيبة للنوع الاجتماعي ؟”.

وذكر بلاغ لمنتدى كفاءات أن تنظيم هذا اللقاء التشاوري يندرج في إطار الانخراط الفعلي لهذه الهيئة المدنية في مشروع “المجتمع المدني والديمقراطية التشاركية : من أجل تقوية مشاركة الفاعلات والفاعلين في النقاش العمومي والسياسي بجهة سوس ماسة ” ، الممول من طرف الاتحاد الأوربي ، والوكالة الفرنسية للتنمية ، وبشراكة مع منظمة “الهجرة والتنمية “.

وسيعرض منتدى كفاءات من اجل التنمية والديمقراطية،  خلال هذا اللقاء منظومته التشاورية التي تحمل اسم : “المنظومة التشاورية أكادير المحيط ” ، والتي تشمل الجماعتين الترابيتين لأكادير وإمسوان .

وسينكب النقاش خلال هذا اللقاء حول واقع إدماج النوع الاجتماعي في برنامج عمل الجماعة ، نموذج الجماعة الترابية لأكادير ، وقراءة في أبعاد إدماج النوع الاجتماعي في السياسات العمومية المحلية ، وذلك بهدف تعزيز مشاركة المواطنين والمواطنات في السياسات العمومية المحلية.

ويضيف البلاغ أن مشروع “ا لمجتمع المدني والديمقراطية التشاركية ” تشرف على تنفيذه “منظمة الهجرة والتنمية ” ، بتحالف مع “جمعية نساء الجنوب “، و”منتدى المبادرات الشبابية “، وبدعم من الإتحاد الأوربي ، والوكالة الفرنسية للتنمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *