الرئيسية 10 المشهد الأول 10 بن فقيه: جماعة أكادير بصدد إغلاق 32 فضاء لتقديم “الشيشا”

بن فقيه: جماعة أكادير بصدد إغلاق 32 فضاء لتقديم “الشيشا”

علمت “مشاهد” أن مسؤولي جماعة أكادير بدؤوا في حملة لمحاربة انتشار ظاهرة “الشيشا” في مختلف مناطق مدينة أكادير، بعد سلك مجموعة من المساطير القانونية ضد المخالفين.

وذكرت مصادر عليمة، أن الجماعة أصبحت تتوفر على مسوغات قانونية لمنع انتشار مقاهي الشيشا وبعد أن قام مسؤولو الجماعة بالتنصيص صراحة في تراخيص “المقاهي” بعدم تقديم خدمات الشيشا، كما أن الرخص الممنوحة من طرف الجماعة لفائدة المقاهي والمطاعم تتضمن شروطا مرتبطة بحفظ الصحة وعدم تقديم مأكولات في فضاءات ملوثة.

وفي اتصال مع محمد بن فقيه نائب رئيس جماعة أكادير حول الاجراءات التي اتخذتها الجماعة لمحاربة انتشار خدمات الشيشا قال “بالنسبة للمحلات التي تقدم الشيشا للزبناء فقد تم تحرير 38 محضر وتم توجيه الإنذارات إليهم عن طريق مفوض قضائي وبعد انصرام الاجل الممنوح بالانذار قام المراقبون التابعين لمصلحة المراقبة بمعاينة ثانية، وتبين لهم بأن هذه المحلات لازالت تقدم النرجيلة للزبناء رغم انذارها”.

وأضاف بنفقيه أنه “وبعد ذلك تم إعداد 32 قرار إيقاف النشاط وهي في طور التوقيع سيتم تنفيذها فيما بقيت 06 حالات رهينة الإجراء إلى حين موافاتنا بمحاضر تبليغها من طرف المفوض القضائي”.

وفي ذات السياق فإن الاجراءات القانونية التي اتخذها مسؤولو جماعة أكادير تشمل جميع الاحياء بالمدينة وكذا الشريط الساحلي، بالاضافة إلى ممر أيت سوس الذي انتشرت فيه مقاهي الشيشا بشكل ملحوظ.

مشاركة الموضوع
Share on Facebook
Facebook
Share on Google+
Google+
Tweet about this on Twitter
Twitter

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Website Security Test