جهويات

قانون حماية المستهلك..موضوع لقاء بتارودانت

تنظم “جمعية حماية المستهلك بتارودانت “، يوم غد السبت لقاء تواصليا حول موضوع : “دور القانون 31.08 في حماية حقوق المستهلك “، وذلك بشراكة مع وزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخر والرقمي ، والهيئة الوطنية لجمعيات حماية المستهلك .
وذكر بلاغ للجمعية أنها تهدف من خلال تنظيم هذا اللقاء إلى ” التعريف بدور قانون 31.08 القاضي بتحديد تدابير لحماية المستهلك ، استكمالا للمنظومة القانونية الحالية الخاصة بحماية المستهلك ، والذي يضع إطارا ملائما لتعزيز دور جمعيات حماية المستهلك ، وتشخيص حقوق المستهلك والتعريف بها”.
ويتضمن جدول أعمال اللقاء التواصلي تقديم عروض ذات صلة بالقانون 31.08 ، والتي ستتناول مواضيع من ضمنها ،على سبيل المثال لا الحصر ، “قطع غيار السيارات بين الجودة ومحاربة التهريب ” ، و”مطابقة المواصفات الوطنية “، و” المدارس الخصوصية بين الواجب والإكراه”، و “دور المجتمع المدني في الترافع حول قضايا المستهلك “.
واستناد للمصدر نفسه ، فإن الجمعية تروم من خلال هذا اللقاء التواصلي إشاعة التوعية بدور قانون حماية المستهلك في الحفاظ على حقوقه ، ومنها الحق في الحصول على المعلومة ، والحق في التراجع ، والحق في الحماية من الشروط التعسفية ، إلى جانب تعزيز الضمان التعاقدي للعيوب الخفية في الشيء المبيع ، والحق في الإصغاء إليه وتمثيليته من طرف جمعيات حماية المستهلكين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *