جهويات

كلميم..توزيع معدات وتجهيزات على تعاونيات من أجل تحسين الدخل والادماج الاقتصادي

تم اليوم الإثنين بكلميم توزيع معدات وتجهيزات خاصة بإعداد زيت الأركان والكسكس التقليدي في إطار برنامج تحسين الدخل والإدماج الاقتصادي وذلك بمناسبة تخليد الذكرى الرابعة والستين لعيد الاستقلال المجيد.

وفي هذا الإطار، أشرف والي جهة كلميم واد نون عامل إقليم كلميم، محمد الناجم أبهاي، على تسليم تجهيزات لإعداد الكسكس التقليدي لفائدة 23 تعاونية في إطار مشروع “اقتناء تجهيزات لإعداد الكسكس التقليدي” الذي ينجز بكلفة مليون و40 ألف و250 درهم وتشرف عليه كل من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية والجمعية الإقليمية لصانعات الكسكس.

ويروم هذا المشروع تثمين منتج الكسكس التقليدي وتحسين الدخل والمردودية لفائدة 23 تعاونية منتجة للكسكس وتقوية قدرات التعاونيات في مجال السلامة الصحية وتبادل الخبرات والتجارب.

وسلم أبهاي أيضا تجهيزات لإعداد زيت الأركان لفائدة 7 تعاونيات منتجة لزيت الأركان ومنخرطة في اتحاد تعاونيات تودرت نو أركان. وتبلغ قيمة المشروع الذي ينجز بشراكة بين المبادرة الوطنية للتنمية البشرية واتحاد تعاونيات تودرت نو أركان، ب621 ألف درهم.

ويروم المشروع تثمين منتوج الأركان وتحسين الدخل والمردودية لفائدة التعاونيات المستفيدة وتحسين قدرات التعاونيات في مجال السلامة الصحية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *